عشرون فنانا عالميا يبدعون أعمالا لتعزيز قيم التعايش في معرض "فن التسامح"

الثلاثاء, 21 يونيو 2016

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج معرضا تشكيليا تحت عنوان "فن التسامح" ويقدم اعمالا تشكيليا وفوتوغرافية تحمل جميعها قيم الانفتاح والتسامح والأمل، وذلك من 21 يونيو إلى غاية 13 يوليوز 2013 برواق باب الرواح بالرباط.

يدخل هذا المعرض المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة في إطار الأنشطة الثقافية لمجلس الجالية المغربية بالخارج الهادفة إلى تعزيز قيم التسامح والانفتاح على الأخر والعيش المشترك بمشاركة عشرين فنانا فنانين من مختلف الأديان وينتمون لأجيال ومدارس فنية متعددة ممن تجاوز

وسيقدم هذا المعرض مجموعة من الأعمال التي تجاوز صداها الحدود وبلغ إلى العالمية مثل الصور الفوتوغرافية للفنانة الراحلة ليلى العلوي، وعدد من الأعمال المختارة لمحمد مليحي واندري الباز وديبورا بنزاكن وعبد الكبير رابي وآخرون.

وفي هذا الصدد يقول الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج في كلمة مكتوبة ضمن دليل معرض «نعتقد أنه ليست هناك آلية أفضل من الفن من أجل إلغاء الحدود الثقافية ونقل أفكار التسامح والاحترام وقبول الآخر. وعليه، سيكون هذا المعرض حاملا لرسائل السلام من بلد غني بتاريخه وهويته وتنوعه وفي نفس الوقت منفتح على العالم ومرتبط بحوار الثقافات والأديان".

وبعد مدينة الرباط من المنتظر أن يتنقل معرض "فن التسامح" إلى أكثر من ثاني عشر بلدا لتقديم صورة المغرب مغرب متسامح ومنفتح ومبدع وذو جذور عميقة وتأثيرات متعددة، دعوة للحوار واللقاء مع الأخر ولفهمه وتقييمه.

هياة التحرير

للاطلاع على دليل المعرض اضغط هنا

الصحافة والهجرة

Google+ Google+