مجلس الجالية للمغربية بالخارج شريك في مشروع « Light Us »

الثلاثاء, 18 أكتوير 2016

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج مع جمعية « معهد الذكاء المغربي والقضايا العامة » في مشروع « Eclaire-nous » في مشروع « Light Us » لمجموعة من الشباب المنحدرين من الهجرة المغربية.

وفي لقاء له مع أعضاء الجمعية أكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، على أن المجلس لا يدخر جهدا ضمن مهامه في التعريف بالإسهامات العلمية لمغاربة العالم من أجل إشعاع بلدهم الأم. مضيفا أن «زكرياء ساها، وأيوب ومنال المخلوفي وعلي جيار وأصدقائهم يقدمون نماذج على مغرب الابتكار والإشعاع، وبروز مثل هؤلاء الشباب هو في مستوى الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المهاجرين المغاربة وعائلاتهم ».

Light us

ويقوم المشروع الذي تم اعتماده من طرف اللجنة العلمية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، على مبادرة ملموسة مبنية على ابتكار شعلة ضوئية ذكية من أجل مساعدة الساكنة على تحقيق أهداف التنمية المستديمة السبعة عشر، ولإضاءة فعاليات الدورات المقبلة من مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ.

وسيقوم هذه الشعلة الذكية برحلة من منطة « إيل دو فرانس » الفرنسية إلى مدينة مراكش، ضمن قافلة مكونة من سيارات كهربائية وأخرى هجينة صديقة للبيئة، وستقوم البلدان المنظمة لمؤتمر المناخ بتداول الشعلة "لايت آس" على غرار الشاهد الأولمبي خلال المنافسات الرياضية الأولمبية.

يذكر بأن رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج ضمن فضاء المؤسات في قمة المناخ كوب 22 من 7 إلى 18 نونبر 2016 سيكون مخصصا لكفاءات مغاربة العالم والعديد من مشاريعهم العلمية.

هيأة التحرير

 

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج مع جمعية « معهد الذكاء المغربي والقضايا العامة » في مشروع « Eclaire-nous » في مشروع « Light Us » لمجموعة من الشباب  المنحدرين من الهجرة المغربية.

وفي لقاء له مع أعضاء الجمعية أكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، على أن المجلس لا يدخر جهدا ضمن مهامه في التعريف بالإسهامات العلمية لمغاربة العالم من أجل إشعاع بلدهم الأم. مضيفا أن «زكرياء ساها، وأيوب ومنال المخلوفي وعلي جيار وأصدقائهم يقدمون نماذج على مغرب الابتكار والإشعاع، وبروز مثل هؤلاء الشباب هو في مستوى الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المهاجرين المغاربة وعائلاتهم ». 

ويقوم المشروع الذي تم اعتماده من طرف اللجنة العلمية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، على مبادرة ملموسة مبنية على ابتكار شعلة  ضوئية ذكية من أجل مساعدة الساكنة على تحقيق أهداف التنمية المستديمة السبعة عشر، ولإضاءة فعاليات الدورات المقبلة من مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ.

وسيقوم هذه الشعلة الذكية برحلة من منطة « إيل دو فرانس » الفرنسية إلى مدينة مراكش، ضمن قافلة مكونة من سيارات كهربائية وأخرى هجينة صديقة للبيئة، وستقوم البلدان المنظمة لمؤتمر المناخ بتداول الشعلة "لايت آس" على غرار الشاهد الأولمبي خلال المنافسات الرياضية الأولمبية.

يذكر بأن رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج ضمن فضاء المؤسات في قمة المناخ كوب 22 من 7 إلى 18 نونبر 2016 سيكون مخصصا لكفاءات مغاربة العالم والعديد من مشاريعهم العلمية.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+