تقديم مشروع « Light us » في مؤتمر الأطراف حول المناخ « كوب 22 »

الثلاثاء, 15 نونبر 2016

في إطار الدورة 22 لمؤتمر الأطراف حول المناخ قدم مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الخميس 17 نونب 2016 بفضاء أكورا في المنطقة الخضراء المخصص للابتكار والقاولات وفي فضاء المجتمع المدني، مشروع الشعلة الذكية « Light us » التي ابتكرها شباب من الهجرة المغربية في إطار جمعية « معهد الذكاء المغربي والقضايا العامة ».

ويقوم المشروع الذي تم اعتماده من طرف اللجنة العلمية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، على مبادرة ملموسة مبنية على ابتكار شعلة ضوئية ذكية تشغل بالطاقة الشمسية قدمت للفريق المغربي المنظم للكوب 22، وستتنقل لإضاءة فعاليات الدورات المقبلة من مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ من أجل مساعدة الساكنة على تحقيق أهداف التنمية المستديمة السبعة عشر.

Agora2 1

ووصل الشباب الحامل لهذا المشروع نهاية الأسبوع الماضي إلى مدينة مراكش قادمين من منطقة « إيل دو فرانس » في قافلة مكونة من سيارات كهربائية وأخرى هجينة صديقة للبيئة، وستقوم البلدان المنظمة لمؤتمر المناخ بتداول الشعلة "لايت آس" على غرار الشاهد الأولمبي خلال المنافسات الرياضية الأولمبية.

وبحسب أحد أفراد جمعية « معهد الذكاء المغربي والقضايا العامة »فإن هذه الشعلة تندرج في مشروع هدف إلى إنتاج وسائل رقمية متاحة للجميع من أجل تسهيل وتوسيع ودمقرطة التبادل بين الفاعلين في محال التنمية المستديمة في جميع أنحاء العالم.

 

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+