تنظيم النسخة الثالثة لجائزة الصحراء للصحافة حول "الإعلام والهجرة"

الأربعاء, 07 دجنبر 2016

تحتضن مدينة العيون من 9 إلى 11 دجنبر 2016 فعاليات جائزة الصحراء للصحافة في نسختها الثالثة، التي ينظمها نادي الصحافة بالصحراء حول موضوع "الإعلام والهجرة".

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذه الدورة المنظمة بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء ووزارة الاتصال ووكالة الجنوب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ستعرف تتويج صحافيين وإعلاميين من الجهات الجنوبية الثلاث (كلميم- واد نون والعيون- الساقية الحمراء، والداخلة- واد الذهب)، على أعمالهم الصحافية في مجال حقوق الإنسان، خاصة التي تهم بالأساس موضوع الإعلام والهجرة.

وسيتم خلال حفل جائزة الصحراء تتويج خمسة صحافيين في أصناف الصحافة المكتوبة (الصحف الورقية)، والإعلام البصري التلفزي (قناة العيون) والإعلام السمعي الإذاعي (بالجهات الجنوبية الثلاث) والصحافة الالكترونية (بالجهات الجنوبية الثلاث) وصحافة الوكالة (وكالة المغرب العربي للأنباء)، بالإضافة إلى تخصيص ثلاث جوائز لتلاميذ بالجهة في مجال الشباب والإعلام .

كما سيتم على هامش هذا الحفل، الذي سيعرف حضور حوالي 300 مشارك من صحافيين وجامعيين وفعاليات المجتمع المدني، تنظيم ورشات تكوينية تهم موضوعي الإعلام والهجرة، والإعلام والناشئة، بالإضافة إلى تحديات ورهانات الإعلام الجديد.

وتسعى جائزة الصحراء للصحافة التي أحدثها نادي الصحافة بالصحراء، إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه وسائل الإعلام في خدمة ونشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها في الأقاليم الجنوبية.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

الصحافة والهجرة

Google+ Google+