اتفاقية شراكة لدعم قدرات النسيج الجمعوي للهجرة المغربية في فرنسا

الخميس, 05 يناير 2017

عقد مجلس الجالية المغربية بالخارج ومنتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات، الكائنة بفرنسا، اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات (إلى غاية 2019) سيمكن من تعبئة الجالية المغربية، وتزويدها بالوسائل الضرورية لخلق الظروف المواتية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المغرب وفرنسا.

ويسعى كل من مجلس الجالية المغربية بالخارج ومنتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات من خلال هذه الشراكة إلى تقوية الروابط التي تجمع الجالية المغربية بفرنسا بوطنها الأم؛ ومن أجل ذلك فإن المؤسستين سيعملان من خلال أنشطة تهيكل وتقوي قدرات النسيج الجمعوي للهجرة المغربية، وإلى دعم تبادل الخبرات وتحويل المعرفة في مجال التنمية المشتركة بين جمعيات المهاجرين والفاعلين من أصول مغربية في فرنسا.

ويعتبر منتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات أرضية تضم أزيد من مائة من الشبكات والفدراليات وتجمعات لمنظمات التضامن المنحدرة من الهجرة المنخرطة في عمليات الاندماج في فرنسا وفي مجال التنمية في البلدان الأصلية. وتشمل أنشطة المنتدى دولا من إفريقيا جنوب الصحراء والمغرب العربي وكذا دولا في جنوب شرق آسيا والكاراييب والمحيط الهندي.

للاطلاع على البلاغ اضغط هنا

الصحافة والهجرة

Google+ Google+