بعثة من الشباب المغربي في إسبانيا في زيارة لمجلس الجالية المغربية بالخارج

الإثنين, 26 مارس 2018

استقبل مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الإثنين 26 مارس 2018 بعثة من أزيد من أربعين شابا من الطلبة المغاربة من مختلف التخصصات في الجامعات الإسبانية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الرحلة التثقيفية التي تنظمها فدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كاتالونيا والتي تشمل مجموعة من المؤسسات العمومية التي تشتغل حول قضايا الهجرة ومغاربة العالم، والتي ستمتد إلى زيارة لمدينة الداخلة في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

3Delegation esp mre 26 03 17

وخلال اللقاء الذي احتضنه مقر المجلس بالرباط قدم مجموعة من أطر مجلس الجالية المغربية بالخارج معلومات حول قضايا اشتغال المجلس باعتباره مؤسسة استشارية واستشرافية تعنى بالتفكير بقضايا الهجرة المغربية وتقييم السياسات العمومية الموجهة إلى مغاربة العالم، وكذا الأعمال التي يقوم بها من أجل تعزيز أواصر التواصل مع مغاربة العالم والمحافظة على ارتباطهم الثقافي بالوطن الأم، والتراكم الذي حققه فيما يخص قضايا الهجرة ومغاربة العالم.

1Delegation esp mre 26 03 17

من جانبهم تفاعل الشباب المغربي المنحدر من الهجرة المغربية بإسبانيا مع هذا اللقاء وطرحوا عددا من الإشكاليات المرتبطة بالهجرة المغربية في إسبانيا وكذا الفرص التي يقدمها المغرب من أجل الاستفادة من الكفاءات المهاجرة في جميع المجالات، كما قدموا مجموعة من المقترحات من أجل تطوير التواصل مع الشباب المغربي والانفتاح على الكفاءات المغربية بالخارج.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+