تقديم حصيلة مجموعة العمل حول الثقافات والهويات

الخميس, 04 أبريل 2013

احتضن رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الخميس 4 أبريل 2013 تقديم حصيلة عمل مجموعة الثقافات والهويات، التابعة للمجلس بحضور رئيس المجموعة يونس أجراي، وعضو المجلس امحمد الوفراسي.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم برنامج عمل المجموعة الذي يستجيب للمتطلبات الثقافية المتعددة للجالية المغربية بالخارج، اعتمادا على تنظيم أنشطة في مختلف المجالات الثقافية كالأدب والتشكيل ودعم الأنشطة الفنية، والمشاركة في ملتقيات ثقافية سواء في المغرب أو الخارج، كالمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي يشارك فيه المجلس للمرة الخامسة على التوالي.

وأبرز امحمد الوفراسي خلال تقديمه لحصيلة مجموعة العمل أن الهدف من هذه الأنشطة هو تقريب المغرب من جالياته بالخارج وتقريب هؤلاء المهاجرين من بلدهم الأم، عبر تعميق التفكير في القضايا الثقافية والهوياتية المرتبطة بالهجرة المغربية، وتوسيع النقاش للوصول إلى نظرة واضحة تساعد هؤلاء المهاجرين خصوصا الجيل الثاني والثالث للحفاظ على الروابط مع الوطن الام.

وبالنظر لعدم وجود معرفة علمية كافية في مجال الثقافات في الهجرة فقد عمل المجلس على ملء هذا الفراغ بالإمكانيات المتوفرة لديه، وتبين من خلال عمل المجموعة وجود مواهب متعددة لدى مغاربة العالم في جميع الميادين الثقافية، وانتظارات مازالت قائمة بخصوص الاندماج في مجتمعات الإقامة مع الحفاظ على الروابط الثقافية مع الوطن الأم.

Google+ Google+