مجلس الجالية يكرم وزير الثقافة والاتصال ويعلن عن إطلاق منصة الكترونية لمغاربة العالم

الأحد, 17 فبراير 2019

في ختام مشاركته في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء احتفل مجلس الجالية المغربية بالخارج بمغاربة العالم الحاضرين في سهرة فنية شارك فيها عازف الناي المغربي رشيد الزروالي ومجموعته التي قدمت باقة من موسيقى مستوحاة من الثقافة الاندلسية.

SIEL19 D9 DINER 9

وفي كلمة مقتضبة له أمام الحاضرين عبر الامين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف عن افتخار المغرب بجاليته التي تحمل بلدها في القلب، منوها بقدرة مغاربة العالم على الابداع في جميع الميادين في دول الإقامة، وتشبتهم بثقافتهم الأصلية، وكذا استعدادهم اللامشروط لانجاح جميع الانشطة التي من شأنها الاسهام في تنمية بلدها الأم.

SIEL19 D9 DINER 5
ولم يفوت بوصوف الفرصة لتقديم جزيل الشكر والعرفان لوزارة الثقافة على وقوفها إلى جانب المجلس في التعريف بإبداعات مغاربة العالم وتقريب الثقافة المغربية من الجالية المغربية.
وبهذه المناسبة كرم الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج وزير الثقافة والاتصال محمد الاعرج. نوه الأعرج من جهته بمشاركة المجلس التي أغنت الدورة الحالية لمعرض الكتاب وأكد تقاسم الحرص على الثقافة المغربية خارج الحدود بين الوزارة والمجلس.

SIEL19 D9 DINER 7

'' نشكر باسم وزارة الثقافة والاتصال المجهودات التي يقوم بها الأمين العام لهذه الموسسة الدستورية التي نعتز بها كثيرا ونعتز أيضا بمغاربة العالم الذين اغنوا الإبداع العالمي وأغنوا الثقافة المغربية" يقول الاعرج.

SIEL19 D9 DINER 6

ومن بين اللحظات البارزة في هذه الأمسية الإعلان عن إطلاق المنصة الاكترونية "أواصر" التابعة لمجلس الجالية المغربية بالخارج والتي ستعمل على نقل الثقاقة المغربية إلى المغرب والتعريف بالكفاءات من مغاربة العالم داخل الوطن.

SIEL19 D9 DINER 8"سنهتم بالثقافة وبالتاريخ وبالسياسة وبمنجزات المغرب التي يحققهافي جميع الميادين لجعل مغاربة العالم في تواصل مستمر مع ما يحدث في المغرب" يضيف بوصوف.

هيأة التحرير

Google+ Google+