24 يوليوز – الرباط - مؤسسة الأطلس الكبير ومجموعة "جي 4 إس" تؤسسان لشراكة من أجل محاربة الفقر

الجمعة, 24 يوليوز 2009

وقعت مؤسسة الأطلس الكبير، المنظمة الأمريكية-المغربية غير الحكومية ومجموعة "جي 4 إس" ، الرائدة في السوق المغربي في الأمن الخاص، مؤخرا، على شراكة تهدف إلى محاربة الفقر بالوسط القروي.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن الطرفين يلتزمان بموجب هذه الشراكة بتزويد خمس قرى بالماء الصالح للشرب، والتي تقع على وادي تيفنوت، الذي يشكل جزء من المنتزه الوطني لتوبقال، أحد أكبر المنتزهات بالمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، أن الهيئتين ستمنحان كذلك 15 ألف شجرة لمشتل جماعي بغرض غرس 50 ألف شجرة مثمرة في مستهل العام 2010.

وأضاف، أن هذه الشراكة، التي تتوفر على ميزانية 65 ألف دولار، تمثل ثاني أكبر شراكة تقيمها مؤسسة الأطلس الكبير بالمغرب، مشيرا إلى أن أزيد من 3 آلاف و500 من الساكنة القروية ستستفيد من هذه الشراكة، وذلك عبر مشاريع للتنمية السوسيو-اقتصادية والبيئية.

وتعمل مؤسسة الأطلس الكبير في إطار مشاريع سوسيو-اقتصادية وبيئية بالعالم القروي بالمغرب، تديرها المجموعات المحلية وأنجزتها بشراكة مع الهيئات التابعة للقطاعت العمومية والخاصة.

وتبلور مؤسسة الأطلس الكبير، التي تجعل من المسؤولية الاجتماعية للمقاولة بالمغرب محورا أساسيا، استراتيجيات للتحسيس بتعاون مع غرفة الصناعة الأمريكية بالمغرب.

وتوفر المؤسسة أرضية للشركات من أجل الاستثمار في مشاريع التنمية ذات التأثير السوسيو-اقتصادي الواضح، التي يبرز منها غرس الأشجار المثمرة، والتزويد بالماء الصالح للشرب، والسقي وإحداث التعاونيات النسائية.

وأوضح المصدر ذاته، أن المؤسسة قامت، منذ سنة 2003 ، بغرس 150 ألف شجرة مثمرة استفاد منها أزيد من 20 ألف من الساكنة بالعالم القروي.

وتقدم مجموعة "جي 4 إس"، التي تضم 7 آلاف متعاون وتسجل حضورا قويا بكل أنحاء المملكة، حلولا أمنية شخصية.

وتشمل أهم أنشطتها، على الخصوص، الأمن الشخصي والالكتروني والنقل واللوجستيك.

وتنخرط المجموعة، عبر نشاطاتها على المستوى الدولي، في المسؤولية الاجتماعية وخاصة أمن الأشخاص والمجال البيئي والفن والثقافة.

وخلص البلاغ، إلى أن المجموعة تهتم أيضا بالبرامج الطموحة الخاصة بالمحافظة على البيئة، ولاسيما إدماج الاجراءات المتعلقة بالتقليص من استهلاك الطاقة وبرنامج" كاربون فوت برينت"
.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+