25 غشت - مدريد - نقابة إسبانية للشرطة تطالب بإغلاق "وقائي" لمركز احتجاز الأجانب ببرشلونة بسبب مخاطر انتشار أنفلونزا الخنازير

الثلاثاء, 25 غشت 2009

طالبت الفدرالية الاسبانية للشرطة أمس الاثنين بإغلاق "وقائي" لمركز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين في برشلونة بعد ظهور حالتين من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير " أ/اش 1 إن 1" في بداية شهر غشت الجاري.


ويستقبل مركز احتجاز الأجانب في برشلونة المهاجرين غير الشرعيين الذين ينحدر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء والمغرب العربي في انتظار الانتهاء من الإجراءات الإدارية لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.


كما طالبت نقابة الشرطة الإسبانية بتعليق قبول مهاجرين غير شرعيين جدد وتطهير المركز لتجنب انتشار أنفلونزا الخنازير وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس.


ودعت الفدرالية التي تعتبر من بين أهم نقابات الشرطة في إسبانيا المصلحة الصحية بالمفوضية العليا للشرطة في كاطالونيا بتعميم عملية تلقيح رجال الشرطة العاملين بالمركز بسبب مخاطر إصابتهم بالفيروس.


لكن بلاغ الفيدرالية لم يتطرق إلى موضوع تلقيح المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين بالمركز.


وكان تجمع إدارات المؤسسات السجنية الذي يعتبر أهم نقابة للقطاع في إسبانيا قد حذر بدوره من مخاطر انتشار العدوى في السجون الإسبانية بعد ظهور ثمان حالات في أحد السجون في مدينة قرطبة (جنوب إسبانيا).


MAP

الصحافة والهجرة

Google+ Google+