25 غشت - مدريد - جمعيات المهاجرين تطالب بوضع حد للعمليات "العنصرية" التي تقوم بها الشرطة ضد المهاجرين غير الشرعيين في إسبانيا

الثلاثاء, 25 غشت 2009

طالبت فيدرالية جمعيات المهاجرين واللاجئين في إسبانيا اليوم الاثنين بوضع حد للعمليات "العنصرية" التي تقوم بها الشرطة الإسبانية ضد المهاجرين غير الشرعيين.


ووجهت الفيدرالية نداء إلى وزير الداخلية الإسباني ألفريدو بيريث روبالكابا من أجل "الوقف الفوري" لعمليات "التمشيط" التي تقوم بها الشرطة ضد المهاجرين غير الشرعيين.


وأبرزت أنه عندما نفى وزير الداخلية أمام البرلمان هذه الأعمال فإن ذلك يعني " إما أنه لا يتم إخباره بما تقوم به الأجهزة الأمنية أو أنه لا يقول الحقيقة حول هذا الموضوع ".


وكان الوزير الإسباني قد نفى في فبراير الماضي ادعاءات حول إصدار تعليمات بشأن حصص محددة سلفا من أجل إلقاء القبض على المهاجرين الموجودين بشكل غير قانوني في إسبانيا.


وطالبت الفيدرالية من وزير الداخلية الإسباني بمعاقبة عناصر الشرطة والمسؤولين عن هذه الأعمال وذلك لإعادة "الثقة" في قوات الأمن في البلاد.


وأكد رئيس الفيدرالية بيكتور سايث في تصريح صحفي أن ما تقوم به الشرطة من اعتقال المهاجرين في الأماكن العامة "أمر غير قانوني ومخالف للدستور الإسباني".


وحسب جمعيات المهاجرين فإنه يتم في مدريد اعتقال مائة مهاجر يوميا في الحدائق العامة ومحطات المترو والحافلات والملاعب الرياضية والمخادع الهاتفية وفي مقرات الجمعيات الاجتماعية المحلية.


 

MAP

الصحافة والهجرة

Google+ Google+