27 غشت - كوالالمبور - المسلمون في ماليزيا ممنوعون من حضور حفل فريق بلاك ايد بيز

الخميس, 27 غشت 2009

حظر على المسلمين في ماليزيا حضور حفل لفريق موسيقى الهيب هوب الأمريكي بلاك ايد بيز الذي ترعاه شركة جينيس المملوكة لمجموعة دياجو أكبر منتج للمخمور في العالم.


ويأتي هذا التحرك بعد أن حكمت محكمة ماليزية إسلامية على امرأة /32 عاما/ بالضرب بالعصا بعد أن ضبطت وهي تشرب الجعة في فندق وفي وقت تحرك فيه حزب إسلامي معارض لحظر بيع الجعة.


والحفل جزء من احتفالات جينيس بعيدها 250 ويجيب كل من يدخل على موقعه على الانترنت عن سؤال //هل أنت غير مسلم وتبلغ 18 عاما أو أكثر..// وإذا كانت الإجابة لا فلا يسمح بدخول الموقع.


ويؤلف المسلمون 55 في المائة من إجمالي السكان البالغ عددهم 27 مليون نسمة في هذا البلد الواقع جنوب شرق أسيا وهم ممنوعون من تناول الخمور على الرغم من أن هذه القوانين في الأغلب لا تراعى خاصة في المدن الكبرى مثل العاصمة كوالالمبور.


وجينيس انكور في ماليزيا التي تبيع جينيس وأنواعا أخرى هنا باعت ما قيمته 2ر1 مليار رنجيت ماليزي /6ر340 مليون دولار/ في 2008.


وحتى بدون خمور فان الفرق الموسيقية الأجنبية عرضة للتضييق. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الحزب الإسلامي الماليزي انه يريد منع فريق مايكل ليرنز الدنمركي من تقديم حفل لأنه سيتسبب في أفعال غير أخلاقية.


ومنذ عام 2007 تصدى الحزب الاسلامي الماليزي الذي يعد ثاني اكبر الجماعات السياسية في البلاد قياسا بعدد الأعضاء لحفلات فنانين مثل بيونسيه وريهانا وجوين ستيفاني وافريل لافين.


 

 

رويترز

الصحافة والهجرة

Google+ Google+