28 غشت - واشنطن - "المامونية" رمز للضيافة المغربية والعصر الذهبي للفنادق الكبرى

الجمعة, 28 غشت 2009

كتبت الصحيفة الأمريكية "ذو بالتيمور إكزامينر" أن فندق "المامونية" الأسطوري بمراكش، الذي من المقرر إعادة فتحه في شتنبر القادم، شكل دائما منذ افتتاحه عام 1923 "رمزا" للضيافة المغربية و"نموذجا كلاسيكيا للعصر الذهبي للفنادق الكبرى".


وذكرت الصحيفة، في مقال صدر أمس الخميس ضمن نشرتها الإلكترونية، أن "هذا الفندق الأسطوري" الذي استقبل شخصيات عالمية من المستوى الرفيع يعتبر اليوم أحد أجمل فنادق العالم وأكثرها تميزا.


وأفادت الصحيفة بأن حدائق المامونية التي تجاور الأسوار الكبرى للمدينة العتيقة بمراكش تمتد حاليا على حوالي 20 هكتارا وتختزن حضيرة متنوعة من النباتات والحيوانات.


وقالت "ذو بالتيمور إكزامينر" إنه بعد مشروع ترميم طموح قاده خبير الديكور العالمي جاك غارسيا، سيوفر فندق المامونية لضيوفه حوالي 136 غرفة من طراز رفيع، من بينها 71 جناحا وثلاث رياضات.


وأكد كاتب المقال أن المامونية، التي صنفها دليل الأسفار "كوندو ناست ترافلز 2009" في لائحته الذهبية "أحسن وجهة في المغرب"، وأحد أفضل 17 فندقا ستفتتح مستقبلا، تتوفر، في حلتها الجديدة، على فضاء رياضي صحي خاص بالرشاقة والتجميل يمتد على مساحة 2.500 متر مربع، من شأنه أن يساهم في ترسيخ الميزة الفريدة لهذا الفندق.


كما يفسح فندق المامونية، في حلته الجديدة، مستلهما من الثقافتين المغربية والغربية، المجال لمهارات الصناعة التقليدية المغربية من خلال توظيف مواد محلية كالزليج والرخام وتادلاكت والخشب مدمجا إياها مع عناصر وألوان من الديكور الحديث.


وأضافت الصحيفة أن من أهم المستجدات المتوقعة لفندق المامونية احتضانه لأكاديمية كرة المضرب للبطل العالمي السابق هنري لوكونت، ولمباريات تجمع بين هذا اللاعب الفرنسي وأبطال مغاربة ودوليين في هذه اللعبة، ستتم برمجتها سنويا بمقر هذا الفندق الأسطوري.

 


MAP

الصحافة والهجرة

Google+ Google+