28 غشت - أنقرة - الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يؤكد "احترامه" للإسلام ويعرب عن التزامه بتعزيز العلاقات مع العالم الإسلامي

الجمعة, 28 غشت 2009

أكد الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي الدنماركي أندرس فوغ راسموسين، أمس الخميس، "احترامه" للدين الإسلامي، وذلك خلال مأدبة إفطار شارك فيها إلى جانب مسؤولين أتراك.


وقال السيد راسموسن بعد مأدبة الإفطار، التي أقامها رئيس الوزراء التركي طيب رجب أوردوغان، .. "اعتبروا وجودي هنا هذا المساء تعبيرا عن احترامي للإسلام، أحد أكبر الأديان في العالم".


وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن "الصيام يعلم الصبر والتواضع وضبط النفس والاهتمام بالفقراء، وهذه قيم إنسانية كونية تتجاوز الثقافات والأديان".


ومن جهة أخرى، أشاد السيد راسموسن، الذي حل اليوم الخميس بأنقرة في إطار زيارة يقوم بها لتركيا تستغرق يومين، بهذا البلد باعتباره "جسرا يربط بين أوروبا والعالم العربي وآسيا الوسطى"، معبرا، في ذات الوقت، عن التزامه بالعمل على تعزيز العلاقات بين الحلف الأطلسي والبلدان الإسلامية.


ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن مشاركة الأمين العام للحلف الأطلسي في مأدبة الإفطار "رسالة هامة" موجهة إلى الشعب التركي والعالم الإسلامي، رافضا مجددا استخدام عبارة "الإرهاب الإسلامي" لوصف عنف المتطرفين.



MAP

الصحافة والهجرة

Google+ Google+