01 شتنبر - بروكسل- الاتحاد الأوروبي يقترح قبول المزيد من اللاجئين وقواعد مشتركة للهجرة

الثلاثاء, 01 شتنبر 2009

جاء في خطة مقترحة حصلت عليها رويترز أن المفوضية الأوروبية تريد مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق قواعد مشتركة لتنظيم الهجرة والسماح لعدد أكبر من اللاجئين بدخول الاتحاد بطريقة قانونية.


وتريد المفوضية -الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي- أيضا من الدول الأعضاء أن تتقاسم عبء استقبال فيض النازحين الأفارقة وغيرهم الذي تقول إن وطأته تقع على عاتق الدول الواقعة في جنوب الاتحاد مثل ايطاليا ومالطا وإسبانيا حيث يصل معظم المهاجرين غير الشرعيين.


وتقول الخطة التي تقترحها المفوضية إن صورة الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة تتأثر سلبيا بسبب العدد المنخفض من اللاجئين من الدول الفقيرة أو التي تعصف بها الحروب الذين يقبلون كل عام في عملية لا يمكن التنبؤ بها.


وتهدف الخطة التي سيكشف النقاب عنها رسميا يوم الأربعاء إلي إثناء الأشخاص وبصفة خاصة الأفارقة عن محاولة الوصول إلى أوروبا في قوارب متهالكة أو مختبئين في شاحنات بمساعدة المهربين.


وتقول المفوضية انه بجعل النظام أكثر شفافية وزيادة عدد الأشخاص الذين ستكون دول الاتحاد على استعداد لقبولهم فان الدخول بطريق قانونية سيصبح أكثر جاذبية.


وستخضع الخطة لمفاوضات بين حكومات دول الاتحاد وفي البرلمان الأوروبي.


ووفقا لأرقام الأمم المتحدة فان دول الاتحاد الأوروبي قبلت 7ر6 في المائة من اللاجئين الذين أعيد توطينهم بطريقة قانونية وعددهم 65596 لاجئا في أنحاء العالم في العام الماضي.


رويترز

الصحافة والهجرة

Google+ Google+