17 شتنبر - سان فرانسيسكو- رواية دان براون الجديدة تحطم الرقم القياسي لمبيعات يوم واحد

الخميس, 17 شتنبر 2009

 

حطمت أحدث رواية لدان براون مؤلف رواية «دافنشي كود» أو «شفرة دافنشي» التي تحمل عنوان «ذا لوست سيمبول» أو «الرمز المفقود» الرقم القياسي لمبيعات يوم واحد وفقا لما ذكره ناشرها ودور بيع الكتب.



وقالت كناوبف دابلداي للنشر وهي وحدة من دار نشر راندم هاوس إن القراء تخاطفوا أكثر من مليون نسخة من الطبعة الفاخرة للرواية في أنحاء الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بعد طرحها يوم الثلاثاء.


وقال سوني ميهتا رئيس تحرير مجموعة كناوبف دابلداي للنشر «نشهد مبيعات تاريخية محطمة للأرقام القياسية في جميع أنواع حساباتنا بأمريكا الشمالية «للرمز المفقود».


ووصف موقع أمازون دوت كوم وهو أكبر موقع لبيع الكتب بالتجزئة على الانترنت في العالم هذا الكتاب بأنه يتصدر مبيعاتها من اليوم الأول لطرحه ضمن فئة روايات البالغين بما في ذلك الطلبات المسبقة.


أما بارنز اند نوبل فقالت إن «الرمز المفقود» حطمت الرقم القياسي السابق الذي سجلته لمبيعات اليوم الواحد في فئة روايات البالغين.


ويعطي نجاح أحدث روايات براون دفعة لدار نشر كناوبف دابلداي ودور بيع الكتب الذين عانوا من تراجع المبيعات بسبب الكساد.


وكان باعة الكتب ينتظرون بلهفة صدور كتاب يجتذب عنوانه القراء ويلقى صدى ويستقبل بنفس النوع من الإقبال الجماهيري الضخم مثلما حدث مع سلسلة «هاري بوتر» في أوائل هذا العقد والتي ألفتها جيه كيه رولينج.


لكن سوق الكتاب المحلية وقيمتها 25 مليار دولار عانت من ركود في الأعوام الأخيرة حيث يشتري مزيد من القراء احتياجاتهم من على الانترنت او يتخلون عن الكتب تماما لصالح الألعاب الالكترونية وأشكال أخرى من الوسائط ووسائل الترفيه.


وصدرت رواية براون التي انتظرت بترقب كبير بعد ستة أعوام من صدور آخر كتاب للروائي الأمريكي وهو «شفرة دافنشي».



رويترز

الصحافة والهجرة

Google+ Google+