24 شتنبر - الرباط - تنظيم ورشة لتقديم دراسة منجزة حول النوع ومشاركة المرأة في اتخاذ القرار

الخميس, 24 شتنبر 2009

تنظم وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي، بعد غد الجمعة بالرباط، ورشة لتقديم نتائج دراسة خصصت لتحليل وضعية مشاركة النساء في اتخاذ القرار في المجالين العمومي والخصوصي من جهة، والعنف المبني على النوع الاجتماعي من جهة أخرى.


وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الورشة، التي ستنظم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق غولدن توليب فرح بحضور السيدة نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، ستقدم نتائج الدراسة، التي أنجزها الاتحاد الأوروبي حول تسعة بلدان متوسطية من بينها المغرب.


وتهدف الدراسة، التي شملت القطاعات الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان وحقوق المرأة وكذا وسائل الإعلام، إلى تقييم إعمال وتنفيذ مقتضيات الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة، وتوصيات اسطنبول (2006) وكذا برنامج عمل سياسات الجوار الأوروبي وبالتالي الاستراتيجية الوطنية للإنصاف والمساواة، واستراتيجية محاربة أشكال العنف ضد المرأة.


ويندرج إنجاز هذه الدراسة في إطار تتبع تنفيذ خلاصات المؤتمر الوزاري المتوسطي الأول حول "تعزيز وتقوية دور النساء في المجتمع" الذي انعقد أيام 14 و15 نونبر 2006 باسطنبول (تركيا) حيث صادق الشركاء الأورومتوسطيون على إطار مشترك للعمل تحت عنوان "خلاصات اسطنبول".


يذكر بأن المغرب سيحتضن المؤتمر الوزاري الأورومتوسطي الثاني حول تعزيز وتقوية دور النساء داخل المجتمع الذي سينعقد بمراكش يومي 11 و12 نونبر المقبل.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+