25 شتنبر - الدار البيضاء - تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الوطني للمرأة المغربية ما بين 9 و11 أكتوبر

الجمعة, 25 شتنبر 2009

تحتضن الدار البيضاء ما بين 9 و11 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للمرأة المغربية الذي تنظمه جمعية ملتقى بلادي للمواطنة تحت شعار "المرأة المغربية... مرآة المجتمع".


وذكر بلاغ للجمعية، أن هذه الدورة المنظمة بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمرأة المغربية، الذي يصادف العاشر أكتوبر من كل سنة، ستعرف تكريم مجموعة من النساء البارزات في مجالات عدة منها الإبداعية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية، اللواتي استطعن خلال السنوات الأخيرة وضع أسمهن في الصدارة عبر مشاركتهن في العديد من التظاهرات داخل وخارج أرض الوطن.


وستكرم هذه التظاهرة مجموعة من الأسماء منها القاضية رشيدة أحفوض رئيسة غرفة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وأستاذة بالمعهد العالي للقضاء في الرباط ومعدة ومقدمة برنامج "مداولة"، الذي يعنى بشؤون القضايا والمحاكم بالقناة الأولى.


كما ستشمل هذه العملية الفنانة سعيدة شرف، تتويجا لمسارها الفني، الذي قادها إلى المشاركة في العديد من المهرجانات الموسيقية داخل المغرب وخارجه.


وستحتفي دورة هذه السنة بالإعلامية نادية الناية منشطة بالإذاعة الوطنية المركزية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وكذا الناشطة الجمعوية نجية أديب رئيسة جمعية "ماتقيش أولادي" المهتمة بمحاربة الاستغلال الجنسي للأطفال.


وسيعرف برنامج هذه التظاهرة إلى جانب تنظيم سلسلة من المعارض الخاصة بالإبداعات النسائية التي تعمل على إبراز مهارة المرأة المغربية في مجالات التشكيل والنحت والصناعة التقليدية، إقامة ندوة حول "المرأة المغربية ... مرآة المجتمع" بمشاركة مجموعة من النساء في مجالات الثقافة والاقتصاد والسياسة والمجتمع والسياسة، لمناقشة واقع المرأة المغربية في ظل التحولات الراهنة ومدى مساهمتهن في الحركية التنموية التي يعيشها المغرب خلال السنوات الأخيرة.


وستتوج فعاليات هذا المهرجان، الذي ينظم بتنسيق مع مقاطعة سيدي بليوط، بتنظيم زيارات ميدانية للعديد من المراكز الاجتماعية والتأهيلية الخاصة بالمرأة، فضلا عن عقد سلسلة من اللقاءات المفتوحة مع مجموعة من المبدعات في الفن والرياضة والإعلام بهدف تقريبهن أكثر من الجمهور.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+