30 شتنبر - الرباط - المركز الثقافي البريطاني بالرباط يطلق برنامج "الكفاءات من أجل التشغيل"

الأربعاء, 30 شتنبر 2009

أطلق المركز الثقافي البريطاني بالرباط الثلاثاء، برنامج "الكفاءات من أجل التشغيل" الذي يتوخى مساعدة الشباب المغاربة على الولوج لسوق الشغل.


وأوضح مدير المركز السيد أدم لادبوري، خلال لقاء مع الصحافة، أن هذا البرنامج، الذي أعده المركز الثقافي البريطاني بعد دراسة استباقية وأطلق في 2009 ، يتطلع لتلبية الطلبات في مجال الكفاءات المتلائمة مع حاجيات الاقتصاد العالمي الذي تتزايد تنافسيته.


وأضاف، خلال هذا اللقاء المنظم بمناسبة الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للمركز الثقافي البريطاني بتعاون مع قطاعات وزارية ومؤسسات ومعاهد تكوين عمومية، أنه بفضل الشركاء المؤسساتيين المتلاحمين في إطار هذا البرنامج، يمكن للمغاربة والبريطانيين أن يتبادلوا التجارب، إلى جانب تبني مقاربات جديدة لتطوير الكفاءات لضمان إدماج أفضل للشباب المغاربة في سوق الشغل.


وأوضح السيد لادبوري، أن البرنامج الدولي "كفاءات من أجل التشغيل" يتوخى رفع تحديات العولمة والمساهمة في تلبية الطلب على الكفاءات في إطار اقتصاد معولم عبر تشجيع الشراكات بين مؤسسات التكوين، مضيفا أن هذا المشروع سيخول أيضا الولوج إلى خبرة المملكة المتحدة وإرساء شراكات بين المؤسسات المغربية والبريطانية.


وأشار مدير البرنامج إلى أن هذا الأخير يقوم على سياسة الحوار والشراكات المؤسساتية وإحداث جوائز للمقاولة والشباب المقاولين وإقامة شبكات مهنية.


وهمت المناقشات خلال الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للمركز الثقافي البريطاني تطوير برنامج التكوين المهني والتقني في المغرب ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.


وأقام برنامج "كفاءات من أجل التشغيل" شراكة أولى في قطاع الفندقة والسياحة بين معهد لاندرو والمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بمراكش.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+