تنظيم قنصليتين متنقلتين بكندا لفائدة الجالية المغربية

الثلاثاء, 17 مايو 2016

تنظم القنصلية العامة للمملكة المغربية في مونريال، يومي 21 و29 ماي 2016 على التوالي في إدمونتون ووينيبيغ، قنصليتين متنقلتين لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بهاتين المدينتين الكنديتين.

وعلم لدى القنصلية العامة، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتحسين وملاءمة العمل القنصلي مع تطلعات المواطنين المغاربة المقيمين في الخارج، تأتي لتكريس سياسة القرب والانفتاح على الجالية المغربية المقيمة في كندا.

"كما تهدف إلى تحسين جودة وضمان أكبر قدر من المرونة للخدمات القنصلية، وكذا تقريب الإدارة من المغاربة المقيمين في إدمونتون ووينيبيغ، خاصة لتجنيبهم معاناة التنقل وتبسيط كل المساطر الإدارية" يضيف نفس المصدر.

وستمكن هاتين القنصليتين المتنقلتين المهاجرين المغاربة من الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الإدارية المتعلقة أساسا بالحالة المدنية والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية وجوازات السفر البيومترية، بالإضافة إلى التسجيل في سجلات القنصلية.

كما سيكون أفراد القنصلية العامة مرافقين، خلال هاتين العمليتين، بممثلين عن المؤسسات البنكية المغربية، الذين سيغتنمون هذه المناسبة لاطلاع المغاربة في كندا على المزايا المتاحة لهم في المجال البنكي، خاصة على مستوى تحويل الأموال والادخار.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافة والهجرة

Google+ Google+