فنان مغربي يصمم نصبا تذكاريا وسط حي مولمبيك لتعزيز التعايش والتسامح

الخميس, 22 شتنبر 2016
صورة لموقع تيل كيل صورة لموقع تيل كيل

بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج وتكريما لروح ضحايا هجمات باريس، وبروكسيل، نحت الفنان المغربي، المقيم ببلجيكا، مصطفى الزوفري، نصبا تذكاريا، سيقام في نونبر المقبل، بمقر بلدية مولينبيك في بروكسل، في إشارة إلى التعايش، وروح التسامح، التي طبعت دوما العلاقات الاجتماعية في أحياء العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضح الزوفري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “شعلة الأمل”، التي تطلبت أزيد من ستة أشهر من العمل ونصف طن من الفولاذ، كان مقررا في البدء للاحتفال بمرور نحو نصف قرن على الهجرة المغربية، لكن هجمات باريس وبروكسل، “ادخلتنا في دوامة من الحزن”.

وأضاف التشكيلي المغربي أن “حي مولينبيك، في هذه المدينة، التي أقام فيها منذ فترة طويلة، عانى كثيرا من هذه الهجمات”، مضيفا أن “هذا النصب يشكل ترنيمة للحياة، وشعلة للأمل”، مشددا على أن الفن “بدل أن يبقى حبيس صالات العرض”، عليه أن يخرج لخدمة قضايا الشباب.

وأطلق على النصب التذكاري الذي أقيم بدعم من بلدية مولنبيك سانت جان، اسم “شعلة الأمل”،  وصمم من الفولاذ، المقاوم للصدأ في شكل متوازي المستطيلات بطول مترين، و70 سنتيما، وعرض متر و25 سنتما، ويتكون من مجموعة كلمات، في شكل لغة وهمية، ومجردة.

وكالات

الصحافة والهجرة

Google+ Google+