بلدية نيويورك تطلق حملة وسعة لمناهضة الإسلاموفوبيا

الأربعاء, 28 شتنبر 2016

أعلنت بلدية نيويورك بداية هذا الأسبوع وبعد عشرة أيام على الاعتداء الذي نفذه في مانهاتن شاب أميركي، إطلاق حملة ضخمة لمكافحة العداء للمسلمين، في محاولة لعدم وصم مئات آلاف المسلمين القاطنين فيها بالتطرف والارهاب.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو في في بيان "من الضروري اليوم، اكثر من أي وقت مضى، ان يتحد النيويوركيون في رفض العنف والكراهية".

وأضاف "لن نتسامح مع التمييز ولا مع العنف من أي نوع كان (...) يجب ان يعامل كل النيويوركيين، بمن فيهم اشقاؤنا وشقيقاتنا المسلمون، بالاحترام الذي يستحقونه".

وأوضح البيان الذي تداولته وكالة الأنباءالفرنسية أن الحملة ستنطلق اولا عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحت وسم #انا مسلم مدينة نيويورك؛ مضيفا أن الحملة تتضمن ورش عمل ستبدأ اعتبارا من أكتوبر المقبل من أجل تمكين موظفي المدينة والعاملين في القطاعين العام والخاص فيها من "ان يفهموا بشكل افضل الديانة" الاسلامية، مشيرا الى انها ستتوج بحملة اعلامية ضخمة في كل وسائل الاعلام في نهاية ربيع 2017 حين تكون حملة تجديد الولاية الانتخابية لرئيس البلدية جارية على قدم وساق.

وأضافة فرانس بريس أن دي بلازيو يلعب منذ حملته الانتخابية الأولى في 2013 ورقة التعددية العرقية والدينية، وكان قد وعد يومها بأنه في حال انتخابه سيقر يومي عطلة مدرسية بمناسبة الاعياد الاسلامية اسوة بالاعياد المسيحية واليهودية. وقد وفى رئيس البلدية بوعده إذ بوشر تنفيذ الاجراء الجديد اعتبارا من مطلع العام الدراسي 2015.

هيأة التحرير + وكالات

الصحافة والهجرة

Google+ Google+