الدورة التكوينية الرابعة لمعلمي اللغة العربية

الجمعة, 27 يناير 2017

نظمت فدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كطلونيا بتنسيق مع معهد الدراسات والأبحاث للتعريب بجامعة محمد الخامس بالرباط ومجلس الجالية المغربية بالخارج الدورة التكوينية الرابعة لمعلمي اللغة العربية ببرشلونة بإسبانيا، وذلك يومي 21 و 22 يناير 2017.

 

ويندرج هذا النشاط في نطاق دعم وتطوير القدرات اللغوية والبيداغوجية للأساتذة الذين يتولون تدريس اللغة العربية لأبناء المغاربة المقيمين بكتالونيا، والتي تراعي المعايير البيداغوجية للتدريس الأكثر تطورا.

وقد تضمنت الدورة، التي عرفت حضور عشرات من معلمات ومعلمي اللغة العربية، محورين، وهما: الأول: استراتيجية تعليم اللغة العربية في عالم معولم، والثاني: التحديات البيداغوجية لبرامج تعليم اللغة العربية.

أشرف على الدورة التكوينية كل من: محمد الفران مدير معهد الدراسات والأبحاث للتعريب، وأمينة اليملاحي من معهد الدراسات والأبحاث للتعريب، وجواد الشقوري ممثل عن مجلس الجالية المغربية بالخارج.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية قد تضمنت بالإضافة إلى كلمات كل من عبد الكريم لطيفي رئيس فدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كطلونيا، ومحمد الفران مدير معهد الدراسات والأبحاث للتعريب، وجواد الشقوري ممثل عن مجلس الجالية المغربية بالخارج، كلمات كل من دييكو الرويو ممثل البلدية ثالث عمدة بلدية صانطاكولوما، واوريول امروس ممثل الحكومة الكطلانية.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+