تنظيم لقاء ببروكسيل حول "الإمامة في السياق الأوروبي: تحديات الواقع ورهانات المستقبل"

الأربعاء, 22 نونبر 2017

 ينظم المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة يوم السبت 25 نوفمبر 2017، ببروكسيل لقاء أوروبيا للأئمة، تحت شعار: الإمامة في السياق الأوروبي: تحديات الواقع ورهانات المستقبل".

ويأتي هذا اللقاء، الذي سيحضره أكثر من 150 إماما يمثلون مختلف البلدان الأوروبية، تتويجا لسلسة من اللقاءات التكوينية التي نظمها المجلس عبر مختلف عواصم أوروبا.

ويسعى المجلس من خلال عقد هذا اللقاء ببروكسيل إلى التأكيد على مركزية الإمام في تأطير الحضور الديني الإسلامي داخل القارة الأوروبية، كما يؤكد على ضرورة التعامل مع الإمام كشريك في بناء السلم الاجتماعي وتقوية أسس التعايش بين مختلف مكونات المجتمع.

وقد دعا المجلس  الأوروبي للعلماء المغاربة في بلاغ له  السادة الأئمة للحديث عن التحديات التي تواجههم في واقعهم اليومي، وإلى التفكير في رهانات المستقبل، يتوخى إشراكهم في تشخيص وضع الإمامة تشخيصا علميا يفضي إلى وضع تصور واقعي لتكوين الإمام، بعيدا عن الدراسات المجردة وما يصحبها من دعوات كثيرة إلى تكوين الإمام.

"وبالنظر إلى ما راكمه المجلس من خبرة ومعاينة لواقع الأئمة في السياق الأوروبي، فهو يملك ما يمكن أن يساهم به من أجل الارتقاء بعمل الإمام في هذا السياق إلى مرتبة ينعم فيها بالتوازن بين مقتضيات الانتساب إلى المنظومة الإسلامية ومقتضيات الانتماء إلى سياق مجتمعي متعدد" يضيف البلاغ.

نفس المصدر يؤكد المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة على أن تنظيم هذا اللقاء يأتي من منطلق الحرص على رفع جاهزية الأئمة والقيمين الدينيين بغرض تمكينهم من المساهمة بشكل فعال في ضمان استقرار المجتمعات الأوروبية وتقوية التعايش بين مختلف مكوناتها.

عن موقع المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة

الصحافة والهجرة

Google+ Google+