كفاءات مغربية ألمانية في زيارة لمجلس الجالية لدعم المبادرات الطبية في المناطق المغربية

الأربعاء, 07 فبراير 2018

استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 بمقر المجلس بالرباط أعضاء من جمعية أمانة الألمانية التي تهتم بالأعمال الثقافية والتطوعية لتحسين الاندماج.

وتم التباحث خلال هذا اللقاء الذي حضره البروفسور الألماني طوماس بوكنيش، حول سبل دعم المبادرات والقافلات الطبية التي تقوم بها الجمعية الألمانية لصالح العديد من المناطق المغربية، وتطوير إسهام الكفاءات المغربية في ألمانيا في تنمية بلدهم الأصلي.

واعتبر البروفسور والمتخصص في أمراض النساء والسرطان طوماس بوكنيشت أن القافلات التي تم تنظيمها في عدد من المدن المغربية تهدف إلى تقديم الدعم الطبي لسكان بعض المناطق النائية، والمرافقة العلمية لبعض الأطر الصحية المغربية بهدف تعزيز التحسيس القبلي والمساعدة على الكشف على بعض الأمراض كسرطان الثدي، وتطوير بعض الوسائل الطبية الحديثة في المغرب مثل التطبيب عن بعد.

من جهته أكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج على أهمية انخراط الكفاءات المغربية المهاجرة في دعم وطنهم الام، وهو الأمر الذي يأخذ بعدا إنسانيا وتنمويا يساعد في تحسين معيش الأشخاص خصوصا في المناطق النائية.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+