برنامج اليوم الأول لرواق مجلس الجالية المغربية بالخارج في معرض الكتاب

الجمعة, 09 فبراير 2018

كعادته في جميع مشاركاته السابقة سيكون رواق مجلس الجالية لمغربية بالخارج خلال هذه الدورة فضاء للتبادل واللقاء والنقاش حول عدد من القضايا التي تهم المعيش اليومي لأفراد الجالية المغربية بالخارج في دول الإقامة، بحيث تتمحور أنشطة رواق المجلس في هذه الدورة حول موضوع "مغاربة العالم في المجتمعات المتعددة: التحديات والرهانات".

أول أنشطة رواق كمجلس الجالية المغربية بالخارج ستنطلق صبيحة كل يوم وطيلة أيام المعرض ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية الواحدة زوالا، لفائدة جمهور الشباب من المدارس والإعداديات والثانويات من مدن مغربية مختلفة، يشرف عليها يوسف حجي مكلف بمهمة في مجلس الجالية المغربية بالخارج، وهشام شكيب وهو منشط وفنان مسرحي في فرنسا.

Stand1

اختار مجلس الجالية المغربية بالخارج أن يفتتح برنامج مشاركته في الدورة 24 من المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء يوم الجمعة 9 فبراير 2018 وضمن فقرة  "تقديم كتاب" تسليط الضوء على المؤلف الجماعي "المغاربة مهاجرون ورحالة" بمشاركة ثلة من الدكاترة الذين أسهموا بمقالاتهم في هذا المؤلف مثل، ليلى مزيان والجيلالي العدناني وعثمان المنصوري وفؤاد كسوس، وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

Stand3

وابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال موعد جمهور المعرض مع المائدة المستديرة الافتتاحية لمشاركة مجلس الجالية في هذه النسخة من معرض الكتاب، بمشاركة الأمين العام للمجلس عبد الله بوصوف، وشخصيات من المغرب ومن الخارج.

على ان تختتم أنشطة اليوم الأول بتقديم دراسة حول موضوع الشقاق بين الزوجين في الغرب: اسكندنافيا نموذجا" مع مقارنة بما عليه العمل بالمحاكم المغربية، للباحث المغربي المقيم في الدنمرك، مصطفى بن عبد الرحمان الشنضيض.

 

الصحافة والهجرة

Google+ Google+