مجلس الجالية يثمن مبادرة احداث لجنة اليهود المغاربة بالخارج تنفيذا للتعليمات الملكية السامية

الجمعة, 15 يوليوز 2022

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، نصره الله، بترأس مجلس وزاري يوم الأربعاء 13 يوليوز 2022 تضمن جدول أعماله تقديم السيد وزير الداخلية عرضا أمام جلالته، يتعلق بالتدابير التي تم إعدادها تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بشأن تنظيم الطائفة اليهودية المغربية.

ومن بين ما تضمنته المنظومة المرفوعة لنظر جلالته إحداث لجنة اليهود المغاربة بالخارج، والتي تعمل على تقوية أواصر ارتباط اليهود المغاربة المقيمين بالخارج ببلدهم الأصلي، وتعزيز إشعاعهم الديني والثقافي، والدفاع عن المصالح العليا للمملكة.

وإذ يثمن مجلس الجالية المغربية بالخارج عاليا النظر السديد لمولانا أمير المؤمنين بصفته الراعي الأمين والساهر الحكيم على شؤون مغاربة العالم، يعتبر المجلس هذه المبادرة خطوة أخرى على درب تعزيز ارتباط اليهود المغاربة بالهوية المغربية الغنية بكل روافدها، وآلية من شأنها تمكين المغاربة المعتنقين للديانة اليهودية بالخارج من خدمة قضايا وطنهم الأم والدفاع عن مصالحه العليا.

كما يذكر مجلس الجالية بتنظيمه مؤتمرا خاصا بيهود مغاربة العالم بمدينة مراكش في شهر نونبر من سنة 2018 حول موضوع: "من أجل مغربة متقاسمة" حضره قرابة 300 من أعضاء الطائفة اليهودية المغربية عبر العالم، والذي حظي برعاية سامية وعناية خاصة من مولانا أمير المؤمنين.

أبقى الله مولانا الإمام سندا أمينا وراعيا حكيما لمغاربة العالم، وحفظه في ولي عهده مولاي الحسن وأسرته الملكية الشريفة.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+