الطباخ المغربي حسن مسولي يتأهل لتمثيل أستراليا ومنطقة أوقيانوسيا في المهرجان الدولي للطبخ بمدينة بالانسيا الاسبانية

الإثنين, 23 مايو 2011
صورة مأخوذة من الحساب الشخصي لحسن مسولي على الفايسبوك صورة مأخوذة من الحساب الشخصي لحسن مسولي على الفايسبوك

 فاز الطباخ المغربي المقيم بأستراليا حسن مسولي، الأحد الماضي بمدينة سيدني الأسترالية، في مسابقة نظمت لاختيار أحسن طباخ يمثل أستراليا ونيوزيلاندا وجزر أوقيانوسيا في المهرجان الدولي لإعداد أكلة "البايلا" الاسبانية الذي سيقام بمدينة بالانسيا خلال شهر شتنبر المقبل.

وأعرب حسن مسولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بفوزه في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة العديد من الطباخين المهرة من منطقة أستراليا ونيوزيلاندا وجزر أوقيانوسيا، مبرزا أن فوزه كان مفاجئة كبيرة، خاصة وأن لجنة التحكيم كانت تضم خبراء إسبان وأجانب.

كما أعرب عن الأمل في أن يتمكن من تحقيق نتائج متميزة خلال المسابقة الدولية التي ستنظم بمدينة بالانسيا الإسبانية، مشيرا إلى أنه يهدي فوزه إلى كل المغاربة.

ومن جهتها، أكدت الهيئة المنظمة للمسابقة ( نكهات من إسبانيا)، في بلاغ لها، أن الطباخ حسن مسولي، صاحب مطعم بأستراليا يحمل اسم "على أبواب إفريقيا"، فاز بمسابقة يوم الأحد الماضي ليتأهل للمشاركة في الدورة ال54 للمسابقة الدولية لتحضير أكلة "البايلا" التي ستحتضنها قرية سويكا في بالانسيا بإسبانيا.

HassanMsouli2

صورة مأخوذة من الحساب الشخصي لحسن مسولي على الفايسبوك

وأضاف البلاغ أن المركز الثاني في المسابقة ذهب للطباخ الاسباني فايلينو لاتارولو من مطعم في مدينة ملبورن، فيما احتل المركز الثالث الطباخ اليكس فراي من مطعم البحر الأبيض المتوسط في مدينة أديلايد. يذكر أن الطباخ المغربي، حسن مسولي، كان قد فاز في فبراير 2010 بباريس بجائزة غورمان واردس لأحسن كتاب للطبخ في العالم.

وتوج حسن مسولي، الذي كان أحد المرشحين الأربعة في صنف "أفضل كتاب للمطبخ الإفريقي"، بهذه الجائزة عن كتابه "المطبخ المغربي".

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافة والهجرة

Google+ Google+