"معرفة وآراء" زاوية مفتوحة في وجه الباحثين والمختصين في قضايا الهجرة ومتعلقاتها لعرض آرائهم ووجهات نظرهم وفتح باب النقاش بخصوص مختلف الأسئلة المتصلة بهذه القضايا..

"معرفة وآراء" أفق لبناء حوار هادئ ومسؤول قادر على بلورة مقاربات تتسم بالعمق والدقة والصدقية.

رسالة من أبوظبي

في إطار انفتاح بوابة مجلس الجالية المغربية بالخارج على إسهامات وآراء المواطنين المغاربة خارج أرض الوطن، من أجل ربط جسور التواصل معهم وبناء فضاء للتعبير والتبادل والحوار الهادئ؛ وبعد تنظيم مجلس الجالية المغربية بالخارج لأيام الثقافية المغربية بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 21 إلى 25 نونبر 2013 وانفتاحه على النساء المغربيات في هذه الدول وبعض دول الخليج، من خلال الملتقى الجهوي الرابع ل"مغربيات من هنا وهناك". توصلت البوابة الإلكترونية برسالة شكر للمجلس في شخص أمينه العام، من توقيع عدد من المشاركات في هذا الملتقى وهن مغربيات ناجحات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ننشرها في هذا الركن.

حضرة الأمين العام الفاضل / عبدالله بوصوف

تحية طيبة وبعد،

يسعدنا ويشرفنا، بصفتنا مواطنات مغربيات مقيمات في دولة الإمارات العربية المتحدة كان لنا شرف لقائكم خلال ملتقى "مغربيات من هنا و هناك" بأبوظبي، أصالة عن أنفسنا ونيابة عن كل بنات المغرب الحبيب في هذه الأرض الطيبة أرض الإمارات أن نتقدم إليك وإلى كل أعضاء الوفد المغربي الذي شرفنا هنا، بأسمى عبارات الشكر والامتنان على زيارتكم الكريمة.

إن من شأن مثل هذه الزيارات الرسمية لوفود مغربية تضم شخصيات وازنة بحجم جنابكم وتمثل فيها مختلف الفعاليات السياسية والحقوقية والمدنية والرسمية أن تحرك المياه الراكدة وتبعث الأمل في نفوس المغربيات والمغاربة المقيمين في بلدان الخليج العربي، ولا يخفى على سيادتكم الإهمال الذي عانت منه هذه الجالية من قبل الحكومات المتعاقبة ووسائل الإعلام إذا ما قارناها بجاليات مغربية أخرى مقيمة في أوربا وأمريكا مثلا.

ولكننا والحمد لله وبفضل العناية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وبفضل التفات الشرفاء والشريفات من المسؤولين المغاربة إلى واقعنا ومشاكلنا أصبحنا أكثر إصرارا على خوض كل التحديات التي تفرضها الهجرة، ليس فقط من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية لبلدنا الغالي المغرب وإنما أيضا لدعم إشعاع اسم المغرب ورفعه عاليا حيثما حللنا وآرتحلنا.

ومن هنا، نجدد الشكر لسيادتكم على تحملكم عناء السفر لمقابلتنا وعلى تبليغ انشغالاتنا وانتظاراتنا إلى مجلس النواب والحكومة ومختلف مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام والجهات المعنية بالمغرب.

بكل شرف نضع أنفسنا رهن إشارتكم جنديات مجندات لخدمتكم في أي زيارات لاحقة أو للتشاور وتقديم النصيحة في أي قضايا تتعلق بالجالية المغربية في الإمارات ودول الخليج العربي.

وتقبل سيدي الفاضل فائق الاحترام والتقدير،،،

توقيع كل من:

ليلى مولود حمادي بوشويط: عضوة في مجلس سيدات أعمال الإمارات العربية المتحدة، وموظفة علاقات عامة.

سناء ثابت: صحافية بشركة أبوظبي للإعلام، عضوة مؤسسة لنادي وريدة للسيدات المغربيات بدول الخليج العربي.

سعاد عبد الله السايسي: محامية.

 

الصحافة والهجرة

Google+ Google+