الإثنين، 17 يونيو 2024 10:57

"فعالية المغرب" بأبوظبي تبصم على إقبال مرتفع

الجمعة, 16 دجنبر 2016

ارتفع حجم إقبال المغاربة المقيمين بدولة الإمارات على أنشطة "فعالية المغرب" المنعقدة بأبوظبي، لتحقق نسبة زيادة في عدد الزوار بلغت 70 في المائة، بحسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإماراتية.

وعرفت المناسبة، التي تنظم بمركز أبو ظبي للمعارض، إقبالا جماهيريا لافتا من المواطنين والمقيمين بالإمارات، الذين توافدوا للتعرف على التراث والفن والتحف واللوحات المرتبطة بثقافة المملكة، مستغلين تنوع الأنشطة والمنتجات المختلفة للصناعة الوطنية، إلى جانب الطبخ الذي كان حاضرا من خلال عرض بعض المأكولات المغربية.

وسجلت أكبر نسبة حضور، بحسب المصدر ذاته، على مستوى ركن يحمل اسم "الخط المغربي"؛ حيث تمت فيه كتابة نحو 2500 اسم على ورق خاص تم إحضاره من المغرب، إلى جانب تزينيه بزخرفة مغربية تراثية، يقدم للزائر ليكون بمثابة تقدير وهدية تذكره بزيارته للفعالية.

واعتبرت الوكالة الرسمية الإماراتية أن هذا الارتفاع المحقق في عدد الزوار يشير إلى أهمية البعد الثقافي والتراثي في تعزيز وتوطيد أواصر العلاقات والتعاون بين شعبي دولة الإمارات والمملكة المغربية، ويتيح فرصة أكبر لجميع المواطنين والمقيمين للاطلاع على الثقافة والتراث المغربي العريق والأصيل.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+