السبت، 26 أكتوير 2024 01:01

الدار البيضاء تحتضن الندوة الختامية لمشروع DIMOBEL

الأربعاء, 16 أكتوير 2024

يشارك رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، في الندوة الختامية لمشروع المختبر الرقمي المغربي-البلجيكي لريادة األعمال DIMOBEL، وذلك يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بمدرسة التدبير ESCA بالدار البيضاء.

يهدف هذا المشروع الذي يندرج في إطار تخليد الذكرى الستين لاتفاقية اليد العاملة بين المغرب وبلجيكا إلى دعم الفاعلين المغاربة، خاصة في منطقة الشرق، لتعزيز ودعم ديناميكيات ريادة الأعمال داخل النسيج الاقتصادي البلجيكي المغربي، وهو مشروع ممول في إطار الدورة الثامنة للجنة المشتركة الدائمة بين حكومة المملكة المغربية وجهة والوني ومنطقة والوني-بروكسل الفرنكوفونية.

وقد عرف مشروع DIMOBEL السنة الماضية إنجاز منصة للتشبيك لتشجيع تشكيل مجموعة من الفاعلين البلجيكيين والمغاربة؛ وتنظيم جامعة خريفية رقمية مخصصة للتفكير في ديناميات المقاولة وأدوات التعاون الاقتصادي بين المغرب وبلجيكا؛ بالإضافة إلى تنظيم منتدى أكاديمي بلجيكي مغربي في المتحف الملكي للفنون والتاريخ في بروكسيل، ويوم دراسي في وجدة حول للتنمية الاقتصادية والتوجيه ودعم ريادة الأعمال.

ويشارك في هذا المشروع كل من جامعة محمد الأول بوجدة، ومدرسة التدبير بالدار البيضاء ESCA، ومنتدى خريجي بلجيكا بالمغرب، وجامعة لييج ببلجيكا.

للاطلاع على برنامج اللقاء

مختارات

Google+ Google+