افتتاح الدورة 21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج

الخميس, 12 فبراير 2015

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلقت يوم الخميس 12 فبراير 2015 فعاليات الدورة ال21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظم إلى غاية 22 فبراير بالدار الييضاء.

وشارك في الافتتاح الرسمي لهذه هذه التظاهرة، التي تحل فلسطين ضيف شرف عليها، رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي وعدد من أعضاء الحكومة وكذا الوفد الفلسطيني الرسمي برئاسة مستشار الرئيس الفلسطيني يحيى يخلف، الذين قاموا بزيارة لرواق مجلس الجالية المغربية بالخارج حيث كان في استقبالهم الأمين العام للمجلس، عبد الله بوصوف.
ويشارك مجلس الجالية المغربية في الخارج، للمرة السابعة على التوالي، في المعرض الدولي للنشر والكتاب، من خلال أنشطة تحت شعار "الهجرة، والتنوع، والمواطنة".

IMG 2211
وويسلط مجلس الجالية المغربية في الخارج الضوء من خلال المشاركة في هذه الدورة على الإكراهات الرئيسية التي تواجه مغاربة العالم في بلدان الاستقبال، نظرا بالخصوص لتنامي التشنجات المرتبطة بالهوية والثقافة، والتي تزداد فيها حدة المواقف المتطرفة بجميع أصولها، وذلك لما لديها من وقع سلبي على الجاليات المغربية المقيمة في الخارج.
وسيقدم نحو مائة متدخل من باحثين ومؤلفين وفلاسفة وصحفيين من فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والمغرب إيضاحات حول هذه الإشكالية في مختلف الفضاءات المصممة بهذه المناسبة.
هيأة التحرير

Google+ Google+