الإثنين، 17 يونيو 2024 09:32

مراكش تحتضن الدورة السادسة ل "جوائز مغاربة العالم"

الخميس, 23 مايو 2024

تحتضن مدينة مراكش من 23 إلى 26 ماي 2024، الدورة السادسة لتظاهرة "جوائز مغاربة العالم"، التي تنظم بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، بمشاركة شخصيات بارزة من الجالية المغربية بالخارج من مختلف المشارب.

وأفاد بلاغ لـ"مؤسسة جوائز مغاربة العالم" الجهة المنظمة لهذا الحدث تداولته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج دورة هذه السنة يتضمن يوم الجمعة 24 ماي تنظيم لقاء مع الدكتورة إلهام قدري، رئيسة "Syensqo"، عبارة عن حوار شامل حول مسارها ونجاحاتها؛ بالإضافة إلى ندوة لمناقشة تعبئة مغاربة العالم من أجل التنمية الاقتصادية للمغرب حول موضوع "استثمارات مغاربة العالم: فهم المنظومة المغربية الجديدة"، بمشاركة العديد من المختصين والخبراء مؤسساتيين وخواص.

وتندرج الندوة في إطار سلسلة الندوات المنظمة من قبل "مؤسسة جوائز مغاربة العالم" بداية ببروكسيل في فبراير 2024، ثم بمراكش على أن تتواصل بلندن في شتنبر ومدريد في نونبر 2024.

كما ستتميز هذه الدورة بحفل تسليم الجوائز المرتقب يوم السبت 25 ماي، حيث يتنافس 18 مرشحا ومرشحة، يمثلون ستة بلدان (فرنسا، بلجيكا، هولندا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، اسبانيا) من أجل الظفر بجوائز الدورة في كل من مجال السياسة ومجال المقاولة ومجال المجتمع المدني.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من نادية بوتوريل المديرة العامة لC&A بفرنسا؛ ووزيرة التعليم بفرنسا سابقا، نجاة فالو بلقاسم؛ وكريم عمور، "رئيس جهة مغاربة العالم" بالاتحاد العام لمقاولات المغرب؛ وفهد بنكيران، المدير العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بفرنسا، وعلي محرز، مكلف بمهمة بالمديرية العامة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات؛ وأمال داود، صحفية وعضو مؤسسة جوائز مغاربة العالم.

مختارات

Google+ Google+