المجلة الأدبية للمغرب تصدر عددا خاصا بالمبدعين المغاربة بالخارج

الجمعة, 06 غشت 2010

بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، أصدرت المجلة الأدبية للمغرب التي تصدر باللغة الفرنسية، شهر يوليوز2010، عددا استثنائيا، خصصته لكتاب مغاربة العالم.

ما يناهزعشرين مساهمة لكتاب من أصل مغربي يعيشون في الخارج، جمعت بمساهمة من المجلس، امتدادا للنسخة السادسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي كرم مغاربة العالم.

عدد من الروائيين والشعراء والقصاصين كالطاهر بنجلون ومينة أولحاج وليلى الهواري وعبد الحق سرحان وسهام بوهلال وفؤاد العروي، إضافة إلى مغاربة آخرون من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وكذا من كندا والولايات المتحدة، يقدمون للقراء خلال هذا العدد الخاص مقتطفات من أعمالهم ويتبادلون أفكارهم مع جمهور ما زال لم يتعود كثيرا على إنتاجاتهم الأدبية.

هذا العدد الخاص يشكل منبرا فريدا للمبدعين المغاربة ممن ازدادوا أو  يعيشون خارج المغرب، سواء أولئك الذين يكتبون باللغة العربية أو بلغة بلد الاستقبال، والذين مازالوا مرتبطين ببلدهم الأصلي، خصوصا في إبداعاتهم الأدبية.

دعم مجلس الجالية المغربية بالخارج يؤكد إرادته في إعطاء الثقافة المكانة المركزية التي تحتلها في إشكالية الهجرة، ويبرز تعدد الإنتاج الفكري للمهاجرين المغاربة في بلدان الإقامة ، والروابط القوية التي تجمعهم مع المغرب، بلدهم الأصلي.

مجلس الجالية المغربية بالخارج

6/08/2010

Google+ Google+