ولي العهد البلجيكي يوشح مغربيين اثنين لجهودهما من أجل تطوير العلاقات المغربية البلجيكية

الأربعاء, 25 نونبر 2009

قام ولي عهد بلجيكا الأمير فيليب، الذي كان مرفوقا بعقيلته الأميرة ماتيلدا، مساء اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بتوشيح السيد عبد العالي برادة والدكتور محمد بزاري للجهود التي يبذلانها من أجل تطوير العلاقات المغربية البلجيكية.
وقام ولي عهد بلجيكا بتسليم وسام العرش من درجة قائد لرجل الأعمال السيد عبد العالي برادة ووسام العرش من درجة فارس للطبيب المتخصص الدكتور محمد بزاري.
وقبل ذلك، تقدم للسلام على ولي عهد بلجيكا الأمير فيليب وعقيلته الأميرة ماتيلدا وزير التجارة الخارجية السيد عبد اللطيف معزوز وعامل عمالة الدار البيضاء آنفا السيد خالد سفير ورئيس مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء السيد محمد ساجد.
وأبرز سفير بلجيكا بالمغرب السيد جان لوك بقودسون، في كلمة بالمناسبة، العمل الذي قام به السيدان برادة وبزاري خدمة للعلاقات المغربية البلجيكية، حيث أكد أن الموشحين ما فتئا، منذ عدة سنوات، يعملان على تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين، مشيدا بالمجهود الذي يقوم به السيد برادة من أجل تطوير الشراكة بين رجال الأعمال والمقاولات في البلدين، وكذا بالعمل الذي يقوم به الدكتور بزاري لإغناء التبادل العلمي وخلق شراكة بين الباحثين في المجال العلمي عموما والطبي على الخصوص في كلا البلدين.
يذكر أن السيد عبد العالي برادة، الذي يشغل منصب رئيس مجموعة صناعية مغربية تعمل بتعاون مع عدد من الشركات البلجيكية، عمل على تسهيل التواصل بين المستثمرين البلجيكيين والمغاربة وتحسيس الجانب البلجيكي بفرص الاستثمار بالمغرب، ومن جهته عمل الدكتور بزاري، الذي أكمل دراساته التخصصية ببلجيكا، في إطار عضويته لجمعيات طبية دولية وبلجيكية، على تعزيز العلاقات المغربية البلجيكية وتشجيع الطرفين على إقامة شراكات علمية واقتصادية.
حضر هذا الحفل الوفد الوزاري والاقتصادي المرافق لولي عهد بلجيكا وعدد من الشخصيات المغربية وأفراد من الجالية البلجيكية المقيمة بالمغرب.

المصدر: وكالة المغرب العربي


«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+