الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:37

الهلال الأحمر المغربي يطلق نداء لنبذ أفكار الرفض ولتعزيز الحوار والتضامن

الثلاثاء, 22 دجنبر 2009

أطلق الهلال الأحمر المغربي، بتعاون مع الاتحاد الدولي لمنظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حملة "لنعش إنسانيتنا، فلنتحرك"، تهدف إلى نبذ أفكار الرفض وتعزيز الحوار والتضامن.

وأوضح السيدان محمد السعلي، منسق البرامج في الهلال الأحمر المغربي وعبد الكريم بنسيعلي مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاتحاد الدولي لمنظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال ندوة صحفية عقداها عشية اليوم الاثنين بالرباط، أن حملة "لنعش إنسانيتنا، فلنتحرك" نداء يصدره الهلال الأحمر المغربي من أجل التسامح وتعزيز التنوع.

وأضافا أن هذه الحملة تستند على النتائج الرئيسية التي توصلت إليها دراسة بعنوان "المغاربة والمهاجرون من جنوب الصحراء: كيف ينظرون إلى بعضهم البعض" أجرتها الجمعية المغربية للدراسات والأبحاث حول الهجرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأشار السيد السعلي إلى أن هذه الحملة تسعى إلى التأكيد على القيم الإنسانية للمغاربة وتراثهم المتمثل في الترحيب بالآخرين في وضعية هشة ومساعدتهم، والعمل على تكريس ثقافة "من أجل العيش معا".

وسيصاحب تنفيذ حملة "لنعش إنسانيتنا، فلنتحرك"، التي سيجري توسيع إطارها إلى كل من الجزائر وتونس وليبيا في بداية عام 2010، مجموعة من الأنشطة الميدانية التي تستهدف المهاجرين والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم.

المصدر: وكالة المغرب العربي


مختارات

Google+ Google+