السيد محمد عامر يلتقي بأعضاء الجالية المغربية المقيمة بتولوز ومسؤولين بجهة ميدي بيريني

الأحد, 10 يناير 2010

أجرى الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ، السيد محمد عامر ، امس الثلاثاء بتولوز ( جنوب غرب فرنسا) ، سلسلة من اللقاءات مع مختلف مكونات افراد الجالية المغربية المقيمة بالمجال الترابي التابع لهذه المدينة ، ومع مسؤولين بجهة ميدي بيريني .

وفي هذا الاطار التقى السيد عامر الذي يقوم بزيارة عمل لتولوز مابين رابع وسادس يناير الجاري ، بالمتقاعدين وقدماء المحاربين المغاربة الذين يقيمون بمراكز للايواء ، ومسؤولين عن جمعية مغربية بكاستر.

وشكلت الزيارة ، التي تندرج في اطار استراتيجية الوزارة الرامية الى تعزيز روابط التعاون والتنسيق مع المغاربة المقيمين بالخارج وضمان حقوقهم والرفع من وضعهم الاجتماعي ببلدان الاستقبال ، مناسبة بالنسبة للسيد عامر التقى خلالها مع اعضاء الجالية ، خاصة مع الفاعلين الجمعويين والكفاءات المغربية المقيمة بجهة ميدي بيريني .
وتباحث الوزير من جهة أخرى مع العديد من المسؤولين الفرنسيين بخصوص السبل الكفيلة باقامة شراكات بين الجانبين والدفع بالعمل الاجتماعي خاصة ما يتعلق بالمتقاعدين وقدماء المحاربين المغاربة المقيمين بالمجال الترابي لتولوز .

واجتمع السيد عامر في هذا الصدد مع رئيس المجلس العام لغارون العليا ، ومع المسؤول عن الامن بجهة ميدي بيريني، قبل ان يعقد جلسة عمل مع عمدة مدينة تولوز ، السيد بيير كوهن الذي سلمه الوسام الذهبي للمدينة .

وفي كلمة بالمناسبة اشار السيد عامر الى ان الاصلاحات التي يقوم بها المغرب على الصعيد الداخلي لن تخلو من آثار ايجابية على المغاربة المقيمين بالخارج ، مبرزا ان الوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد الاوروبي للمغرب فتح آفاقا واسعة للتعاون بين الجانبين .

واكد ان من شأن هذا الوضع المتقدم ان يكون مبعثا للاطمئنان بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين في اوروبا ، حاثا اياهم على الاندماج بشكل افضل في مجتمعات الاستقبال .

وابرز ان المغرب عرف خلال العشر سنوات تحولات عميقة همت كافة جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، ملاحظا ان كل هذه الدينامية تدل على العزيمة القوية للمملكة ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، للانضمام الى قافلة الدول السائرة في اتجاه النمو الشامل.

واكد السيد عامر من جهة اخرى ان الكفاءات المغربية بفرنسا تقدم مساهمة كبيرة لبلدها ، خاصة من خلال القيام ببعض المشاريع والتجهيزات الهامة ، داعيا هذه الكفاءات الى الاستثمار اكثر خاصة في المجالات الاساسية.

وقد تباحث الوزير ايضا مع رئيس المجلس الجهوي لميدي بيريني بشأن تحسين ظروف عيش افراد الجالية المغربية وكذا بشأن التعاون اللامركزي بين جهتي مدي بيريني ومراكش تانسفت الحوز.

وشكلت هذه الزيارة ايضا مناسبة لتعبئة الطاقات المغربية بالخارج بغية جعلها في خدمة تنمية بلدها ، واطلاع اعضاء الجالية المغربية بالخارج على آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية .

وقد جرت لقاءات السيد عامر هذه بحضور السيد عبد الله بيدود القنصل العام للمملكة بتولوز.

المصدر: وكالة المغرب العربي

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+