تدشين مركز للإعلاميات والإرشادات في مجال الشغل بمدريد لفائدة المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا

الأربعاء, 13 يناير 2010

تم يوم الثلاثاء بمدريد تدشين مركز للإعلاميات والإرشادات في مجال الشغل لفائدة المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا من خلال استخدام التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال.

ويتوخى هذا المركز الذي أحدث بمبادرة من جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا (أتيمي) ومؤسسة مايكروسوفت بتعاون مع وزارة الشغل والهجرة الإسبانية ومؤسسة "إسبلاي" التي تعمل في مجال دعم العمل الجمعوي في كافة أنحاء إسبانيا توفير فرصة للمهاجرين وخاصة منهم المغاربة الذين فقدوا مناصب عملهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بإسبانيا حاليا من أجل الاستفادة من دورات التدريب والارشاد لإيجاد فرص عمل جديدة.

وسيساعد مركز "كونيكطا" (اتصل) من خلال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال المهاجرين على استخدام أدوات الاتصال الحديثة والمعلوميات وضمان تكوين مناسب لهم في هذا المجال.

وتستفيد مجموعة أولى تضم أزيد من 300 من المهاجرين من الخدمات التي يقدمها هذا المركز الجديد من خلال التدريب على استخدام التقنيات الجديدة عبر الانترنيت من أجل تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية واستخدام البرامج الاساسية للحاسوب والبحث عن منصب شغل على شبكة الانترنيت عبر بورصات الشغل أو إنشاء ملفات شخصية لطلب الشغل على الشبكات الاجتماعية على الأنترنيت.

وأكد رئيس جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا (أتيمي) كمال الرحموني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن أزيد من 4500 من المهاجرين جلهم مغاربة سيستفيدون من الخدمات المجانية التي سيقدمها هذا المركز الجديد.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم هذه المبادرة لتشمل عددا من المدن الاسبانية التي يتواجد بها العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا ، مضيفا أن فترات التدريب والتكوين تشمل ما بين 20 و70 ساعة.

وحسب أولبيدو نيكولاي رئيسة مايكروسوفت بشبه الجزيرة الايبيرية فإن استعمال التقنيات الجديدة للاعلام والاتصال تشكل حاليا ضرورة لا محيد عنها بالنسبة لأي شخص يطمح إلى الحصول على تدريب جيد واستكمال التدريب.

المصدر: وكالة المغرب العربي

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+