الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:24

افتتاح الخط البحري الرابط بين لاس بالماس والعيون الأسبوع المقبل

الجمعة, 04 يونيو 2010

أفادت مصادر من شركة) نابييرا أرماس)، اليوم الخميس، بأن الخط البحري لنقل المسافرين الذي سيربط مدينتي لاس بالماس (جزر الكناري) والعيون (جنوب المغرب)، سيتم تدشينه يوم 12 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق الباخرة، التي ستؤمن هذا الربط مساء كل يوم سبت من ميناء لاس بالماس لتصل صباح الأحد إلى العيون، في رحلة تستغرق سبع ساعات. وحسب الشركة فإن رحلة العودة ستنطلق زوال يوم الأحد.

وقال المسؤول المكلف بالاتصال داخل الشركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوكالات التجارية شرعت في بيع تذاكر للزبناء.

ويبلغ طول باخرة "فولكون دي تخيدا"، التي ستؤمن هذا الربط، 120 مترا، بطاقة استيعابية تصل إلى 350 سافرا.

وكانت الشركة قد أكدت في مارس الماضي خلال الإعلان عن هذا الخط الجديد، أن هذا الأخير سيمكن من نقل المسافرين نحو المغرب على متن سياراتهم، كما سيتيح الفرصة لعدد من السياح الذين يتنقلون من أوروبا نحو إفريقيا عبر المضيق من القيام بزيارة مقتضبة إلى جزر الكناري على متن هذه الباخرة.

كما سيمكن هذا الخط البحري المقيمين بجزر الكناري من الوصول إلى منطقة تجمعهم معها علاقة تقليدية، وتوفر فرصا جديدة للتجارة والترفيه.

وقد استقبل الإعلان عن افتتاح هذا الخط الجديد بين الارخبيل الكناري ومدينة العيون المغربية بارتياح كبير من قبل أعضاء الجالية المغربية المقيمة بهذه المنطقة، وخصوصا المنحدرين من الأقاليم الجنوبية، وكذا من قبل رعايا بعض الدول الإفريقية كالسينغال وموريتانيا.

ومنذ تأسيسها سنة 1941، أصبحت (نابييرا أرماس) من بين أهم الشركات البحرية في الارخبيل الكناري وبشبه الجزيرة الإيبيرية. وتؤمن حاليا الربط بين جزر الأرخبيل الكناري والبرتغال وجزيرة ماديرا.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+