الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:26

عرض مسرحية "لالياتي بوان.كوم" ببرشلونة

الإثنين, 07 يونيو 2010

قدمت الفرقة المسرحية المغربية "فنون" اليوم الجمعة بمدينة برشلونة مسرحية "لالياتي بوان.كوم" وذلك في إطار جولتها الفنية بإسبانيا.

وشكل هذا العرض، الذي نظم بالمؤسسة السجنية بالعاصمة الكاطالانية بحضور القنصل العام للمملكة ببرشلونة غولام مايشان ونائب مدير المؤسسة السجنية ببرشلونة، فرصة بالنسبة للسجناء المغاربة والعرب لتتبع هذه المسرحية وربط الاتصال مع المسرح المغربي.

وكان قد تم عرض مسرحية "لالياتي بوان.كوم" أمس الخميس بمدينة أوسبيطاليط (قرب برشلونة) حضرها جمهور غفير من المواطنين المغاربة المقيمين بالعاصمة الكاطالانية وضواحيها.

وكانت فرقة "فنون" قد قامت بجولة فنية بإسبانيا لتقديم مسرحية "لالياتي بوان.كوم" تميزت بحضور جمهور غفير تفاعل مع هذه المسرحية التي قدمت في قالب فني كوميدي.

وقد نظمت هذه الجولة بتعاون بين الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وسفارة المملكة بمدريد والقنصليات العامة للمملكة بإسبانيا.

ومسرحية "لالياتي بوان.كوم" من تأليف هاجر الجندي وإخراج أنور الجندي وتشخيص نخبة من الممثلين المغاربة منهم فاطمة بنمزيان وعبد القادر مطاع وحسن مكيات وفضيلة بنموسى ونجاة الخطيب وسعاد الرتبي وفاطمة الزهراء بوراس وهنية الغاشي وحبيبة المذكوري (ضيفة شرف)

يذكر أن الفرقة المسرحية "فنون" قامت بجولة أوروبية بعملها "لالياتي بوان.كوم" قدمت خلالها عروضا بالمجان لفائدة الفئات المعوزة من المغاربة المقيمين بالخارج مع تقديم عروض لفائدة نزلاء السجون المغاربة وذلك بتنسيق مع البعثات الدبلوماسية المغربية بهذه الدول.

وتندرج هذه المبادرة، التي أعطى انطلاقتها الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج السيد محمد عامر، في إطار تفعيل البرنامج الثقافي الذي وضعته الوزارة لدعم وتشجيع الحوار والتلاقح بين الثقافات وتعريف الأجيال الجديدة من المغاربة والأوربيين على الهوية الثقافية المغربية عن طريق الفرجة المسرحية وتقوية روابط الانتماء للوطن.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+