الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:36

ميلاد مجلة إسبانية- مغربية جديدة باللغة الاسبانية

الجمعة, 11 يونيو 2010

أعلن اليوم الخميس بمدريد عن ميلاد مجلة إسبانية - مغربية جديدة باللغة الاسبانية تحمل عنوان "مارويكوس سيغلو 21 " (مغرب القرن الحادي والعشرين) وذلك بمبادرة من مجموعة من الصحافيين المغاربة والإسبان.

وتوجه هذه المجلة،التي تصدر كل يوم خميس،أساسا إلى المغاربة المقيمين في إسبانيا والناطقين باللغة الاسبانية المقيمين في المغرب ورجال الأعمال والمستثمرين والهيئات التي تجمعها علاقات مع المملكة بالاضافة إلى السياح الإسبان الذين يزورون المغرب.

وتصدر هذه المجلة الأسبوعية في 15 ألف نسخة سيتم توزيع 5000 نسخة بإسبانيا والباقي في المغرب.

وحسب المبادرين إلى إصدار مجلة "مارويكوس سيغلو 21"،فإن هذه المجلة الجديدة تتوخى "ملء الفراغ" في السوق المغربية "الذي يفتقر إلى منشورات باللغة الإسبانية على الرغم من الروابط التاريخية واللغوية والاقتصادية والثقافية التي تجمع بين المغرب وإسبانيا".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الاسبوعية الجديدة تتوخى إقامة جسر التواصل بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط بهدف ترسيخ "قيم الانفتاح والحرية والمحافظة على ثوابت المغرب ،المغرب الجديد والحداثي والمنفتح،الذي يتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل".

كما تتوخى المجلة "إسماع صوت المغرب ،البلد المنفتح والحداثي ،لدى جميع الناطقين باللغة الاسبانية ليس فقط في المغرب ولكن أيضا في العالم أجمع".

ويهدف هذا المنشور الجديد إلى المساهمة في "تقديم الصورة الحقيقية للمغرب للجمهور الاسباني وتحسين فهم العالم العربي والإسلامي".

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+