الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:45

مونديال 2010 : مدرب مغربي ضمن طاقم المحللين الرياضيين لقناة هندية

الجمعة, 11 يونيو 2010

اختارت قناة "سي إن إن " الهندية المدرب المغربي كريم بنشريفة ضمن طاقمها الفني لتحليل مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق أطوارها غدا الجمعة في جنوب إفريقيا.

وقال بنشريفة ،المدرب الحالي لفريق "سالغاوكار الرياضي" الهندي،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس إن قناة "سي إن إن" الهندية الإخبارية الواسعة الانتشار في الهند ،اختارته ضمن طاقم من المحللين الرياضيين ،في إطار خططها لتغطية نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا ،حيث سيشرف على تحليل ثلاث مباريات يوميا.

وسبق لكريم بنشريفة ،الذي أشرف على تدريب العديد من الفرق الهندية ،أن قام بتحليل مباريات كأس أوروبا للأمم لعام 2008 لفائدة القناة ذاتها . كما اختير ضمن كوكبة من المحللين الرياضيين في القناة الرياضية العالمية "إي إس بي إن" بمناسبة إقامة كأس إفريقيا للأمم بمصر عام 2006 ،إلى جانب تحليله لمباريات البطولة الهندية في قناة "زي" الرياضية الهندية.

وبمناسبة هذا الحدث الرياضي العالمي تعاقدت ثلاث صحف هندية ،هي "هندوستان تايمز" و"مينت" وأخرى محلية بنغالية ،مع المدرب المغربي الذي يعد من أنجح المدربين الأجانب في شبه القارة الهندية ،لكتابة ثلاثة مقالات تحليلية أسبوعيا حول مباريات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

ويذكر أن كريم بنشريفة ( 42 سنة) أول مدرب للفريق الوطني النسوي الذي قاده إلى الفوز بالكأس العربية وأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم،سبق له أن درب عدة فرق وأحرز معها ألقابا في كل من مالطا وسلطنة بروناي وسانغفورة قبل أن يلتحق بالهند سنة 2006 .

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+