الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:47

بريطانيا على استعداد للتعاون مع المغرب في المجالات المرتبطة بالهجرة

الخميس, 17 يونيو 2010

أعربت الحكومة البريطانية، اليوم الاربعاء، عن استعدادها للعمل مع نظيرتها المغربية من أجل بحث أفضل السبل الكفيلة بتعزيز روابط التعاون في المجالات المتعلقة بالهجرة.

وقال كاتب الدولة البريطاني المكلف بالتضامن الاجتماعي السيد ايريك بيكلس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب جلسة عمل عقدها مع الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد محمد عامر الذي يقوم حاليا بزياة للمملكة المتحدة، إن الحكومة البريطانية ترغب في تعزيز المحادثات مع الجانب المغربي بخصوص سبل تعزيز هذا التعاون.

ووصف المسؤول البريطاني مباحثاته مع السيد عامر ب" المهمة"، وخاصة في ما يتعلق بالمشروع الرامي إلى إحداث فضاء ثقافي في بريطانيا لفائدة الجالية المغربية المقيمة في المملكة المتحدة، قائلا "سندرس سبل المضي بشكل سريع نحو ترجمة هذا المشروع على أرض الواقع".

وخلال هذا اللقاء الذي عقد بمقر البرلمان البريطاني، قدم السيد عامر لمحة عن الخطوات التي قطعها المغرب في كافة المجالات، مؤكدا أن المباحثات مع المسؤولين البريطانيين شكلت مناسبة لبحث سبل ارساء شراكة متينة مفيدة للجانبين في المجالات التي تهم الحياة الثقافية والحفاظ على هوية الجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة وخاصة الشباب.

وبعد أن ذكر السيد عامر بأن المغرب وبريطانيا يتقاسمان نفس قيم ومثل الديمقراطية والتسامح والتعددية، أكد أن المغرب يحدوه الأمل في أن ينجح مواطنوه في الاندماج في بلدان الاستقبال مع التشبث بأصولهم.

وأضاف أن المركز الثقافي الذي اقترح المغرب انشاءه في بريطانيا سيكون فضاء للتبادل والحوار والتشارك ويهدف إلى أن يعكس الصورة الحقيقية لمغرب حداثي ومتطور.

من جانبه، أوضح مساعد كاتب الدولة البريطاني المكلف بالجالية والحكومات المحلية السيد أندروو ستينيل أن المملكة المتحدة تولي أهمية كبيرة لتعزيز المبادلات مع المغرب، الذي أضحى "نموذجا" يحتذى به.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+