الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:31

الدورة الثانية للقاءات الثقافية والإبداعية بالأندلس وشمال المغرب في أكتوبر المقبل بالجزيرة الخضراء

الثلاثاء, 22 يونيو 2010

تحتضن مدينة الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) خلال شهر أكتوبر المقبل فعاليات الدورة الثانية للقاءات الثقافية والإبداعية والتعاون بالأندلس وشمال المغرب.

وتسعى هذه التظاهرة التي تنظمها مؤسسة "دوس أورياس" (ضفتان) التابعة لمجلس بلديات إقليم قاديس ومدينة الجزيرة الخضراء إلى النهوض بالعلاقات الثقافية بين مهنيي قطاع الثقافة والمثقفين بكل من إسبانيا والمغرب فضلا عن تشجيع إقامة مشاريع ثقافية مشتركة.

وحسب المنظمين فإن هذه اللقاءات الثقافية ، التي تعتبر فضاء للحوار والتبادل ، مفتوحة أمام مشاركة الفنانين والباحثين والجمعيات والمهنيين العاملين في مجالات الثقافة والتعاون.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن للراغبين في المشاركة في هذا الحدث الثقافي تقديم ترشيحاتهم إلى غاية يوم 30 يونيو الجاري في إطار مواضيع تتعلق ب"التعاون والثقافة الرقمية : : بناء مهارات جديدة" و"الضفتان : وعود ومفارقات" و"التربية من أجل التنمية المستديمة : نحو تفكير نقدي".

وتروم هذه التظاهرة الثقافية تشجيع المبادرات الاجتماعية والثقافية من أجل المساهمة في تحسين نوعية حياة المواطنين بالبلدين وخلق أفكار جديدة للتنمية من منظور التعاون الثقافي والمساهمة في تحقيق التقارب بين شعبي ضفتي مضيق جبل طارق.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+