الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:51

مالقة تحتضن خلال دجنبر القادم فعاليات الدورة السادسة للمعرض الاسباني المغربي

الثلاثاء, 22 يونيو 2010

تحتضن مدينة مالقة )الأندلس(  خلال شهر دجنبر القادم فعاليات الدورة السادسة للمعرض الاسباني المغربي )إيسبا – ماروك(.

وعلم لدى المنظمين، اليوم الاثنين، أن هذا المعرض، الذي يعتبر مرجعا في عالم قطاع الصناعة التقليدية وفضاء للتبادل بين المقاولات العاملة في قطاع الصناعة التقليدية في الأندلس والمغرب، سيفتح أبوابه ما بين 4 و8 دجنبر القادم في قصر المعارض والمؤتمرات بمدينة مالقة بمشاركة مهنيين مغاربة وإسبان.

ويتوخى هذا الملتقى، الذي تتمحور فعالياته حول إبراز الثراء والتنوع الثقافي بالمغرب وإسبانيا، أن يكون مكانا للقاء ومنصة تجارية لتسهيل الاتصالات وخلق قنوات جديدة لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية بين ضفتي مضيق جبل طارق.

وقرر المنظمون إدماج أنشطة أخرى في إطار هذه الدورة لتشمل مجالات الفن والثقافة والطبخ والوجهات السياحية المغربية وعروض القطاع العقاري المغربي وذلك بهدف "تقريب جوهر المغرب من الجمهور الاسباني" و" تكثيف العلاقات التجارية بين البلدين".

ولهذا الغرض وبالنظر للنجاح الذي حققته الدورات السابقة قرر المنظمون إقامة "مدينة مغربية حقيقية" في قصر المؤتمرات والمعارض بمالقة حيث يمكن للزوار اكتشاف المملكة وتراثها الغني في مجال الصناعة التقليدية.

كما سيشكل هذا المعرض فرصة للجمهور لاكتشاف الديكور المغربي ومنتوجات الصناعة التقليدية العريقة بالمملكة من ملابس وجلود ومجوهرات وزرابي وأثاث تقليدي.

وكانت الدورة الخامسة للمعرض الاسباني المغربي )إيسبا – ماروك( قد تميزت بمشاركة أكثر من سبعين عارضا قدموا من عدة مدن مغربية من بينها طنجة وتطوان ومراكش والدار البيضاء والرباط وفاس ومكناس.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+