الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:46

الفنان التشكيلي المغربي خالد البكاي يشارك في الملتقى الدولي للفنانين في نوخا

الخميس, 24 يونيو 2010

يشارك الفنان التشكيلي المغربي خالد البكاي بجانب فنانين مهنيين آخرين في إسبانيا والخارج في الملتقى الدولي للفنانين في نوخا (سينوخا) الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء ببلدة نوخا بجهة كانطبريا )شمال إسبانيا.(

وحسب المنظمين فإن الملتقى الدولي للفنانين في نوخا الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه يجمع، لمدة عشرة أيام، فنانين تشكيليين ورسامين ونحاتين (ستة إسبان وستة أجانب) من مختلف البلدان والثقافات من أجل تقديم تنوع مختلف أشكال الرؤى والتعبير الفني.

ويشكل هذا الملتقى الفني الشهير، الذي يحتضن فعالياته قصر البساتين الشهير في نوخا، فرصة لهؤلاء الفنانين من أجل تبادل الأفكار وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدان المدعوة بالإضافة إلى كونه يمثل جسرا لتقريب الجمهور من عالم الثقافة والفن.
ومن شأن الأعمال الفنية، التي سيتم إبداعها خلال هذا الملتقى، إثراء المجموعة الفنية للملتقى الدولي للفنانين في نوخا التي تضم 228 عملا أبدعه 124 فنانا من 27 بلدا شاركوا في الدورات التسع السابقة للملتقى.

وسيتم قريبا تنظيم معرض متنقل لهذه المجموعة التي تشتمل على لوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية فنية ومنتجات الفيديو وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الملتقى.

ويعتبر الناقد خالد البكاي (المزداد سنة 1966 بالدار البيضاء)، الذي يقيم ويشتغل في برشلونة، أحد الفنانين المغاربة المتميزين.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+