الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:22

المحطة الجوية الجديدة للحسيمة توفر أفضل الظروف لاستقبال المسافرين ومغاربة المهجر

الإثنين, 28 يونيو 2010

أكد السيد دليل الكندوز،المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، اليوم السبت،أن المحطة الجوية الجديدة للحسيمة الشريف الإدريسي، توفر خدمات ذات جودة عالية وظروف استقبال ملائمة للمسافرين، خاصة منهم أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأبرز السيد الكندوز في تصريح للصحافة على هامش تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه المحطة، أن أهمية الشروع في استغلال هذه المنشأة الجديدة تتمثل في تزامنه مع انطلاق عملية عودة أفراد الجالية ولاسيما المنحدرين من المنطقة إلى الديار المغربية.

وأضاف أن هذه المنشأة الجوية التي تطلب إنجازها غلافا بقيمة 77 مليون درهم بتمويل من المكتب الوطني للمطارات، تتوفر على كافة تجهيزات وآليات السلامة والأمن وجودة الخدمات بما يلائم المعايير الدولية.

وستمكن المحطة الجوية الجديدة للحسيمة الجالية المغربية المقيمة بالخارج من الاستفادة من الخطوط الجوية الجديدة التي تم استحداثها هذا الموسم ،والتي تربط هذه

المدينة بكل من أمستردام (هولندا)، وبروكسيل وشارل لوروا (بلجيكا)، وهي خطوط تنضاف إلى الخطوط المحلية التي تربط الحسيمة بالدار البيضاء.

كما ستساهم هذه المحطة التي تمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الشريف الإدريسي إلى 300 ألف مسافر سنويا.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+