الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:40

الحكومة الالمانية ترفض اقتراحا لاجراء اختبارات ذكاء للمهاجرين

الثلاثاء, 29 يونيو 2010

رفضت الحكومة الالمانية يوم الاثنين اقتراحا من أحد أعضاء حزب المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بأن يخضع المهاجرون لاختبارات الذكاء.

وقال بيتر تراب عضو المجلس المحلي في برلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ الذي تتزعمه ميركل لصحيفة بيلد اليومية "من أجل اجراء اختبارات الذكاء للمهاجرين. يجب ألا نعتبر هذه المسألة من المحرمات أكثر من ذلك."

ولكن المتحدث باسم الحكومة الالمانية كريستوف شتيجمانز ألغى الفكرة سريعا وقال في مؤتمر صحفي ان "زعم أن المهاجرين اغبياء ينطوي على ظلم واضح."

ونأت كل الاحزاب الرئيسية من الائتلاف الحاكم والمعارضة بنفسها عن تعليقات تراب وقال المتحدث باسم حزب الخضر المعني بشؤون الهجرة ميميت كيليج "نتوقع سياسة هجرة اكثر إنسانية من حزب مسيحي."

وقال تيلو ساراتسين العضو بمجلس ادارة البنك المركزي الالماني هذا الشهر ان المهاجرين اصبحوا "أكثر غباء" مع انخفاض مستويات التعليم الامر الذي يهدد بخفض متوسط الذكاء في ألمانيا.

ويقول مكتب الاحصاء الاتحادي ان عدد الاجانب الذين ينتقلون لالمانيا ارتفع العام الماضي بعدما تراجع معظم العقد الماضي مسجلا زيادة قدرها ستة بالمئة عن عام 2008 الى 606 الاف

المصدر: وكالة رويترز

مختارات

Google+ Google+