الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:50

اجتماع مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية بالدول العربية غدا بتونس

الثلاثاء, 29 يونيو 2010

ينعقد المؤتمر العربي الرابع لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية, غدا الأربعاء بالعاصمة التونسية, بمشاركة ممثلين عن الأجهزة المختصة في الدول العربية وجامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب, الذي يوجد مقره بتونس, أن المؤتمر الذي يفتتحه الأمين العام للمجلس محمد بن على كومان سيناقش عددا من المواضيع; من بينها مشروع قانون عربي نموذجي للجوازات وآخر للإقامة والتأشيرات, وكذا التعاون بين المراكز الحدودية للدول المتجاورة من أجل الحد من عمليات التسلل والتقنيات الحديثة في مجال تأمين جوازات السفر.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع سيبحث أيضا القرار الصادر عن المجلس الوزاري العربي للسياحة بشأن بعض الترتيبات المتعلقة بتسهيل منح التأشيرات, بالإضافة إلى توصيات اللجنة العربية المعنية ببحث موضوع إصدار تأشيرة عربية موحدة لرجال الأعمال العرب.

يذكر أن هذه اللجنة التي تضم ممثلين عن وزارات الداخلية بالدول العربية والجامعة العربية وبعض الهيئات العربية المعنية, ستجتمع اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية لدراسة موضوع التأشيرة العربية الموحدة لرجال الأعمال العرب قبل عرض توصياتها على المؤتمر.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+