الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:31

لقاء تواصلي بمدينة إيبيثا للاطلاع على أوضاع الجالية المغربية المقيمة بجزر الباليار

الأربعاء, 30 يونيو 2010

عقد القنصل العام للمملكة ببرشلونة غلام ميشان مؤخرا بمدينة إيبيثا (جزر الباليار) لقاءا تواصليا مع ممثلي الجالية المغربية المقيمة بهذه الجزر الواقعة شرق إسبانيا.

وقد خصص هذا اللقاء للاطلاع عن قرب على أوضاع الجالية المغربية المقيمة بهذه الجزر وبحث سبل إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها فضلا عن تدارس  مختلف القضايا التي تهمها.

كما شكل اللقاء فرصة لاستعراض انشغالات الجالية المغربية في جزر الباليار خاصة في ما يتعلق بالوثائق الإدارية وتدريس اللغة العربية لفائدة أطفال المهاجرين المغاربة الذين ازدادوا في جزر الباليار فضلا عن قضايا أخرى تتعلق بالمجالات الإدارية والاجتماعية والدينية.

وتناول اللقاء التواصلي أيضا سبل تحسين صورة المهاجر المغربي في إسبانيا والنهوض بالمشاركة الفعالة للمهاجرين المغاربة المقيمين بجزر الباليار في الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية.

وحسب ممثلي الجالية المغربية المقيمة بجزر الباليار فإن هذا اللقاء شكل فرصة للتأكيد على استعداد المغاربة المقيمين بجزر الباليار لخدمة القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة الترابية للمملكة.

وجدد هؤلاء الفاعلون الجمعويون التأكيد على استعداد مغاربة جزر الباليار لمضاعفة الجهود للتصدي لمناورات أعداء المملكة ووحدتها الترابية وإطلاع المجتمع المدني الإسباني على مختلف جوانب القضية الوطنية و"تشديد الخناق على كل من يحاول تشويه مواقفنا وتحريف قضايانا".

ومن جهة أخرى بحث القنصل العام للمملكة ببرشلونة خلال زيارته لجزر الباليار خلال جلسة عمل مع رئيس مجلس مدينتي إيبيثا وفورمينطيرا شيكو طاريس وضعية الجالية المغربية المقيمة بهذه الجهة وسبل تعزيز العلاقات بين المغرب وهذه الجهة الاسبانية خاصة في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+